انتخابات كندا.. ترودو يضطر للدفاع عن نفسه خلال مناظرة مع قادة الأحزاب

الجمعة، 10 سبتمبر 2021 04:34 م
انتخابات كندا.. ترودو يضطر للدفاع عن نفسه خلال مناظرة مع قادة الأحزاب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

اضطر رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو للدفاع عن خطط حكومته لمكافحة تغير المناخ ، وعلاقة كندا المتصدعة مع السكان الأصليين ، وأزمة القدرة على تحمل التكاليف المتزايدة في البلاد ، حيث واجه رئيس الوزراء المتنافسين قبل الانتخابات الفيدرالية.

 

قالت صحيفة الجارديان ان قادة الأحزاب المتنافسة في الانتخابات المقبلة من الأحزاب الليبرالية والمحافظة والديموقراطية الجديدة والأحزاب الخضراء والكتلة كيبيكوا دخلوا في مناظرة مساء الخميس.

 

وكان ترودو ، الذي تولى رئاسة الوزراء منذ ست سنوات ، في موقف دفاعي بعد الدعوة إلى انتخابات خلال الموجة الرابعة من جائحة فيروس كورونا.

 

تشير استطلاعات الرأي المبكرة إلى أن قرار إجراء انتخابات مبكرة لم يحظى بشعبية بين الكنديين وعلى خشبة المسرح ، التزم قادة الأحزاب بهذا الموضوع ، متهمين رئيس الوزراء بتعريض المواطنين للخطر أثناء التخطيط لانتخابات لتحقيق مكاسب سياسية خاصة به.

 

قالت زعيمة حزب المحافظين إيرين أوتول ، "القيادة تدور حول وضع الآخرين في المقام الأول ، وليس نفسك" ، مشيرة إلى أن ترودو دعا إلى الانتخابات لأن كندا كانت تسعى جاهدة لإجلاء الناس من أفغانستان.

 

كما شككت أنامي بول ، الزعيمة الخضراء الجديدة ، في حكم رئيس الوزراء بالدعوة إلى الانتخابات وما إذا كان قد أدرك تمامًا الوضع المتدهور في كابول.

 

أجاب ترودو: "لن آخذ دروسًا في إدارة التجمعات الحزبية منك" ، في إشارة إلى الفتنة والفوضى داخل حزب الخضر والانهيار الأخير في استطلاعات الرأي.

 

بعد أسابيع من الحملة الانتخابية ، يتمتع الحزب الليبرالي الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء بميزة في إسقاط المقاعد ، لكنه يتخلف بفارق ضئيل عن المحافظين في التصويت الشعبي.

 

على الرغم من قيادته ، اضطر أوتول إلى التعامل مع عناصر حزبه ممن يعارضون اللقاحات والإجهاض.

 

قال ترودو: "السيد أوتول ، الذي يقول إنه يريد تطعيم كل كندا بنسبة 90% في الشهرين المقبلين ، لا يمكنه حتى إقناع 90% من مرشحيه بالتطعيم".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة