لقاح كورونا ديلفرى.. حافلة مُجهزة تجوب أحياء بانكوك النائية لتطعيم السكان "فيديو"

الجمعة، 10 سبتمبر 2021 05:00 م
لقاح كورونا ديلفرى.. حافلة مُجهزة تجوب أحياء بانكوك النائية لتطعيم السكان "فيديو" حافلة تطعيمات كورونا فى تايلاند
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت السلطات في العاصمة التايلاندية بانكوك، حافلة مجهزة بأحدث التقنيات لتقديم التطعيمات المتنقلة لمواطني بانكوك، وبدأت الحافلة في التجول بالمناطق النائية من العاصمة بهدف المساعدة في تطعيم الأشخاص الذين يعيشون في ضواحي بانكوك.

ونشرت شبكة "يورو نيوز"، لقطات من تجول الحافلة في العاصمة بانكوك، واستقبال المارة الذين يرغبون في الحصول على لقاحات كورونا، وتستطيع الحافلة توفر 1000 حقنة في اليوم للأشخاص الذين يصعب عليهم التوجه إلى مراكز التطعيم بسبب المسافة أو ظروفهم الصحية.

وتتجول الحافلة في حي خلونج توي بالعاصمة وهو من المناطق الفقيرة، الذي يعيش فيه حوالى مائة ألف شخص في مساكن صغيرة ومكتظة، ولا يزال مصدر قلق كبير في الوقت الذي تكافح فيه تايلاند الموجة الرابعة من الوباء.

تجهيز الحافلة من الداخل
تجهيز الحافلة من الداخل

 

تطعيم السكان
تطعيم السكان

وكانت قد أطلقت مؤسسة "بانكوك لمساعدة المجتمع" الخيرية، حملة اختبار جماعي لمحاولة تحديد عدد المصابين ومنع حي خلونج توي من أن يصبح خزان إصابة قد ينقل العدوى إلى المدينة بأكملها.

ذوى الاحتياجات الخاصة ينتظرون دورهم
ذوى الاحتياجات الخاصة ينتظرون دورهم

 

شكل الحافلة
شكل الحافلة

وقالت مؤسسة "بانكوك لمساعدة المجتمع" إن البرنامج المرتبط بأسرة المستشفيات المضمونة للحالات الإيجابية، تأخر كثيرا، وأوضحت أنه تم فحص ما يقرب من ألف شخص في الأيام الأخيرة، وأن اختبارات ما يقرب من 50 شخصا كانت إيجابية.

ويشار إلى أنه فى وقت سابق، قالت السفارة الروسية فى تايلاند، إن سلطات بانكوك سمحت للذين تم تطعيمهم باللقاح الروسى المضاد لفيروس كورونا "سبوتنيك في" بدخول مناطق سياحية معينة من البلاد.

وذكرت السفارة - فى تغريدة على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية - أن سلطات تايلاند وعدت بأنها ستعلن لاحقا عن التوقيت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة