أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا الصباح.. بايدن فى ذكرى هجمات 11 سبتمبر: أمريكا فى أفضل حالاتها الآن.. مصرع 8 وإصابة 5 فى انفجار صهريج وقود بالصين.. واشنطن ترحب بتشكيل الحكومة اللبنانية.. وقتلى وجرحى إثر انفجار غاز بروسيا.. صور

السبت، 11 سبتمبر 2021 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. بايدن فى ذكرى هجمات 11 سبتمبر: أمريكا فى أفضل حالاتها الآن.. مصرع 8 وإصابة 5 فى انفجار صهريج وقود بالصين.. واشنطن ترحب بتشكيل الحكومة اللبنانية.. وقتلى وجرحى إثر انفجار غاز بروسيا.. صور العالم هذا الصباح
كتب ــ محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 

بايدن فى الذكرى الـ20 لهجمات 11 سبتمبر: أمريكا فى أفضل حالاتها الآن

نشر الرئيس الأمريكى جو بايدن، رسالة مصورة عبر "تويتر" فى الذكرى الـ20 لأحداث 11 سبتمبر التي تحل اليوم السبت، اعتبر فيها أن "أمريكا في أفضل حالاتها الآن ووحدتنا مصدر قوتنا"، مشدداً على ضرورة أن "نبعد الخوف من قاموسنا".

وقال بايدن في الرسالة: "بعد 20 عاماً على 11 سبتمبر، نحيي ذكرى 2977 شخصا فقدناهم، ونكرم أولئك الذين خاطروا وضحوا بأرواحهم، كما رأينا في الأيام التالية فإن الوحدة هي أعظم قوتنا، هذا ما يجعلنا على ما نحن عليه، ولا يمكننا أن ننسى ذلك، ونتذكر أحداث سبتمبر بكل حزن".

يذكرأن، أمر الرئيس الأمريكي "جو بايدن" برفع السرية عن تحقيقات المكتب الفيدرالى "إف بى أى" حول هجمات الحادى عشر من سبتمبر الإرهابية، وفقا لما نشره موقع السى إن إن.

جو بايدن

وقال بايدن في بيان، إن قراره يلزم المدعى العام بأن يفرج عن وثائق التحقيقات خلال الأشهر الستة المقبلة، مبديا تعاطفه الكامل مع عائلات ضحايا الهجمات الإرهابية.

ويأتى قرار الرئيس بايدن مع قرب حلول الذكرى العشرون للهجمات الإرهابية التى نفذها تنظيم القاعدة الإرهابى، وكانت الدافع وراء الغزو الأمريكي لأفغانستان.

وكان الكونجرس الأمريكي قد وافق قبل سنوات على قانون يسمح لعائلات ضحايا الهجمات الإرهابية بمقاضاة الدول التى تورط مواطنيها فى الهجمات، وكانت السعودية أول البلدان التى اعترضت على هذا القانون الذى بمقتضاه تكون ملزمة بدفع تعويضات لتلك العوائل.

واشنطن ترحب بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة نجيب ميقاتى

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية ترحيبها بإعلان اتفاق زعماء لبنان على تشكيل حكومة جديدة برئاسة ميقاتى، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

بلينكين

وبعد تعثر دام 13 شهرا منذ استقالة حكومة لبنان برئاسة حسان دياب و لقاءات عديدة بلغت 14 لقاءً بين رئيس لبنان العماد ميشال عون ورئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتى، والتي جرت خلال الفترة الماضية في قصر بعبدا الرئاسى، وقع كل من الرئيس اللبنانى ميشال عون وميقاتي مرسوم تشكيل الحكومة الجديدة المكونة من 24 وزيرا برئاسة نجيب ميقاتى ، وذلك بحضور رئيس مجلس النواب نبيه برى.

أعضاء الحكومة

تشمل الحكومة الجديدة كل من،‏ محمد نجيب ميقاتي رئيساً لمجلس الوزراء، سعادة الشامي نائباً لرئيس مجلس الوزراء، ‏بسام مولوي وزيراً للداخلية والبلديات، ‏ يوسف خليل وزيراً للمالية‏، عبدالله أبو حبيب وزيراً للخارجية والمغتربين، ‏ وليد فياض وزيراً للطاقة والمياه، ‏ جوني قرم وزيراً للاتصالات، ‏عباس حلبي وزيراً للتربية والتعليم العالي، ‏هنري خوري وزيراً للعدل، ‏ موريس سليم وزيراً للدفاع الوطني، علي حمية وزيراً للأشغال العامة والنقل، ‏ فراس الأبيض وزيراً للصحة العامة، ‏ هيكتور حجار وزيراً للشؤون الاجتماعية، ‏ ناصر ياسين وزيراً للبيئة، ‏ مصطفى بيرم وزيراً للعمل، أمين سلام وزيراً للاقتصاد والتجارة،‏ وليد نصار وزيراً للسياحة، ‏عباس الحاج حسن وزيراً للزراعة، ‏محمد مرتضى وزيراً للثقافة، ‏جورج دباكيان وزيراً للصناعة، ‏نجلا رياشي وزير دولة لشؤون التنمية الإدارية، ‏جورج قرداحي وزيراً للإعلام، ‏عصام شرف الدين وزيراً للمهجرين، ‏ جورج كلاس وزيراً للشباب والرياضة.

مدينة بيرلنجتون الأمريكية تجرى تصويتا لمقاطعة إسرائيل

صوت مجلس مدينة بيرلنجتون بولاية فيرمونت الأمريكية على رفض أو تمرير قانون يقاطع دولة إسرائيل فى اتفاق مع حركة BDS أو حركة "المقاطعة، وسحب الاستثمارات، وفرض العقوبات" على إسرائيل، وهى منظمة غير حكومية تقودها شخصيات فلسطينية.

وقال موقع "ترو نورث" ريبورت إن التصويت أثار استياء وحالة من الجدل فى المجتمع اليهودى الذى يعيش بالمدينة الأمريكية، وظهر ذلك جليا فى عدد من الرسائل التى والعرائض التى أطلقتها المعابد والمنظمات اليهودية مثل رابطة مكافحة التشهير التى أعربت عن رفضها الشديد للتصويت القادم.

حرق العلم الإسرائيلى

وتركز حركة BDS على حث الشركات الكبرى والمؤسسات العلمية والدول على مقاطعة إسرائيل أو سحب استثماراتها من الدولة العبرية، وقد نجحت أكثر من مرة فى هذه المهمة وكان آخرها قرار شركة المثلجات الأمريكية "بين أند جيرى" بوقف بيع منتجاتها داخل المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية.

وتحظى المنظمة غير الحكومية بالعديد من الداعمين فى الساحة الدولية مثل حزبى الخضر الأسترالى والكندى، وبعض المؤسسات والنقابات مثل اتحاد المعلمين البريطانى، وهناك دول داعمة مثل دولة جنوب أفريقيا، وهناك أيضا العديد من الجهات التى تناهض المنظمة معتبرة إياها معادية للسامية.

وأبدى العمدة السابق لمدينة بيرلنجتون ومرشح الرئاسة "بيرنى ساندرز" رفضه للمطالب التى تروج لها حركة BDS، ولكنه أشار إلى أنه لا يرفض تصويتات تدعو إلى مقاطعة إسرائيل من باب حرية التعبير.

مصرع 2 بينهما طفل وإصابة 6 آخرين بعد انهيار مبنى سكنى إثر انفجار غاز بروسيا

أدى انفجار للغاز المنزلى، وقع صباح اليوم فى مبنى سكني بالقرب من مدينة يليتس في مقاطعة ليبيتسك الروسية، إلى سقوط قتلى وجرحى، حسب وزارة حالات الطوارئ الروسية، ووفق بيان الوزارة، وقع الحادث في مبنى من طابقين في قرية "سوليدارنست" قرب مدينة يليتس.
 
وبحسب المعطيات الأولية، أدى الانفجار إلى انهيار أحد مداخل المبنى، ولم يتبعه حريق، وأشار البيان إلى أنه تم انتشال جثتين من تحت الأنقاض تعود واحدة لطفل عمره 11 عاما، والثانية لمرأة من مواليد 1971.
 
انفجار - أرشيفية
 
وأسفر الحادث كذلك عن إصابة 6 أشخاص، غالبيتهم مصابون بكسور في العظام وبينهم طفل واحد، وتم نقل 5 منهم إلى المستشفى وهم في حالة متوسطة الخطورة.
 
ويواصل رجال الإنقاذ البحث عن متقاعد فقدت آثاره خلال الحادث، وبشكل إجمالي يبلغ عدد المسجلين فى المبنى، 47 شخصا، لكن بعضهم لا يقيم هناك بشكل فعلى. 
 
وقال مصدر، في السلطات المحلية، إنه تم تشييد المبنى المذكور في عام 1970، وكان في حالة فنية مقبولة، ونوه المصدر، بأن حوالى 260 شخصا شاركوا فلا عملية البحث والإنقاذ، مع 58 قطعة من المعدات والآليات، وتم فتح قضية جنائية للتحقيق في ظروف وملابسات الحادث.

مصرع 8 وإصابة 5 آخرين فى انفجار صهريج وقود بالصين

قالت قناة CGTN التليفزيونية الصينية اليوم، إن ثمانية أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب خمسة آخرون في انفجار صهريج لنقل البنزين بالصين، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".

وذكرت القناة، أن الحادث وقع صباح اليوم السبت، في مدينة داليان بمقاطعة لياونينغ بشمال شرق البلاد، وأشارت إلى أنه تم نقل كل المصابين إلى المستشفى، ولا يوجد حاليا أي خطر يهدد حياتهم.

ونقلت القناة، عن خدمات الطوارئ في المدينة، أن رجال الإطفاء تمكنوا من إخماد الحريق الذي اندلع بعد الانفجار.

ويجري حاليا التحقيق لتحديد ظروف وملابسات الحادث.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة