رفع سرية التحقيقات يكشف أسرارا خطيرة عن أحداث 11 سبتمبر.. فيديو

السبت، 11 سبتمبر 2021 02:00 م
رفع سرية التحقيقات يكشف أسرارا خطيرة عن أحداث 11 سبتمبر.. فيديو 11 سبتمبر
كتبت ـ إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع الذكرى العشرين لهجمات الحادى عشر من سبتمبر عام 2001، لا يزال أهالى الضحايا يبكون زويهم، لكن العالم اليوم أمام أسرار جديدة حول الأحداث، واعترافات خطيرة قد تغير نظرة الجميع للواقعة، فما هي القصة؟.

بالتزامن مع الذكرى الـ 20، ورفع السرية عن بعض من التحقيقات، كشف دانى جونزاليس وهو عميل فيدرالى سابق فى الـ "FBI" ان اثنين على الأقل من خاطفى الطائرات خلال هجمات الحادى عشر من سبتمبر عام 2001 على مركز التجارة العالمى كان لديهما شبكة دعم داخل الأراضى الأمريكية.

قال جونزاليس للشبكة سى بى اس: "19 خاطفًا لا يمكنهم ارتكاب 3000 جريمة قتل جماعى بأنفسهم .. انا واثق ان سجلات التحقيقات ستكشف الأمر".

أما عميل سابق آخر، كين ويليامز، الذى كتب مذكرة قبل 11 سبتمبر، قد حذر من أن الإرهابيين المحتملين يتلقون دروس طيران فى أريزونا.

قال العميل الفيدرالى السابق خلال مقابلة: "الدليل موجود. لقد رأيت ذلك لكننى لا أستطيع الخوض فى التفاصيل بسبب أمر الحماية".

واصطدمت طائرتان ببرجى مركز التجارة العالمى فى نيويورك يوم 11 سبتمبر عام 2001 فى الهجوم الإرهابى الذى استهدف الولايات المتحدة ونفذه تنظيم القاعدة، وتسبب فى مقتل أكثر من 2600 شخص فى مركز التجارة العالمى، إضافة إلى 125 فى مقر وزارة الدفاع و265 كانوا على متن الطائرات الأربع التى استخدمت فى الهجمات.



 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة