نائب محافظ القاهرة يعلن إنشاء "أهالينا 4" بالمطرية وإزالة عقارات تحجب الرؤية عن المسلة الفرعونية.. إبراهيم صابر: لا تصالح على مخالفات الجراجات والمعترض يحول للنيابة.. وحصّلنا مليارا و950 مليون جنيه من 9 أحياء

الأحد، 12 سبتمبر 2021 11:30 م
نائب محافظ القاهرة يعلن إنشاء "أهالينا 4" بالمطرية وإزالة عقارات تحجب الرؤية عن المسلة الفرعونية.. إبراهيم صابر: لا تصالح على مخالفات الجراجات والمعترض يحول للنيابة.. وحصّلنا مليارا و950 مليون جنيه من 9 أحياء نائب محافظ القاهرة ومحرر اليوم السابع
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضم المنطقة الشرقية لمحافظة القاهرة 9 أحياء هي: مصر الجديدة، النزهة، غرب مدينة نصر، شرق مدينة نصر، عين شمس، السلام أول، السلام ثان، المطرية، حى المرج، وتشهد هذه المنطقة عدد كبير من المشاريع وخاصة الطرق الجديدة التى تربط القاهرة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويتولى المهندس إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة، مسئولية الإشراف على أحياء شرق القاهرة، حيث التقى "اليوم السابع" نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية لشرح تفاصيل آخر المشاريع الجارى تنفيذها شرق العاصمة.

المهندس إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة
المهندس إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة
 

فى البداية أكد المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أن كل المشاريع التى تم تنفيذها خاصة المتعلقة بنقل السكان سواء توسعة الشوارع أو تطوير العشوائيات، سبقها لقاءات مع المواطنين للاستماع إلى رغباتهم لمعرفة رأيهم فى نوعية التعويض "شقق أو تعويض مالى"، مشيرا إلى أنه خلال فترة تنفيذ الإزالة تكثر الشائعات حول جدية الدولة فى تعويض السكان وهو ما يقلق المواطنين، ولكن بعد صرف التعويضات العادلة تتغير تصرفات المواطنين بعد الثقة فى أجهزة الدولة، لافتا إلى أن هناك توجيهات بعدم إخلاء أى عقار قبل تعويض سكانه بشكل عادل وهو ما حدث الآن فى مسار محور عدلى منصور بالمطرية، قائلا: نحن ترس فى منظومة التطوير ونساعد فيما يتم من مشروعات وخدمات، وعلى المستوى الشخصى تعلمت الكثير خاصة الانضباط فى تنفيذ المشروعات وسرعة التنفيذ.

 

 
نائب محافظ القاهرة ومحرر اليوم السابع  (3)
نائب محافظ القاهرة ومحرر اليوم السابع 
  
 
وكشف نائب محافظ القاهرة، أن مشروع أهالينا الذى تم تنفيذه بحى السلام أول على محور الطوارئ، له مراحل أخرى وستكون في أكثر من مكان بقطع الأراضى الفضاء الغير مستغلة، مشيرا إلى أنه تم إنشاء أهالينا 1 لتضم 1096 وحدة سكنية نفذتها المنطقة المركزية العسكرية، وأهالينا 2 بها 1400 وحدة سكنية تقريبا وتم تسكينها، واهالينا 3 جارى تنفيذها بالسلام، كما سيتم 3 مراحل أخرى لمشروع أهالينا بمناطق مختلفة حيث سيتم تنفيذ مشروع أهالينا 4 بحى المطرية بأحد الأراضى الفضاء الغير مستغلة، واهالينا 5 و6 بأراضى أخرى فضاء.
 
 
نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية (1)
نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية 
وأضاف نائب محافظ القاهرة، أن فكرة إنشاء مجمع خدمات بكل منطقة جارى تنفيذها واختيار أراضى تصلح لإنشاء المجمع، مشيرا إلى أن الهدف منها راحة المواطن وتجميع المباني الخدمية في منطقة واحدة.
 
 
 
التصالح على مخالفات البناء
 
كشف نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أن إجمالى طلبات التصالح التي تقدم بها سكان أحياء المنطقة الشرقية بلغت 118 ألف طلب تصالح، وتم تحصيل مبالغ جدية التصالح بإجمالى مليار و950 مليون جنيه، قائلا: هناك توجيه من اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بحل المشاكل المتعلقة بالتصالح على مخالفات البناء وتم عقد ورش عمل لشرح تفاصيل القانون، وتسريع عمل لجان المعاينة.
 
 
نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية (4)
نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية 
وأضاف المهندس إبراهيم صابر، لـ"اليوم السابع"، أنه لن يتم قبول طلبات التصالح على مخالفات الجراجات، قائلا: الجراج جراج وهناك آلية للتعامل مع مخالفات الجراجات التي يصعب إزالتها، لافتا إلى أنه تم فتح 209 جراج بالعقارات كانت مغلقه، في أحياء المنطقة الشرقية، مشيرا إلى أن هناك إجراءات تتم ضد من يغلق الجراج ويتم تحويله للنيابة.
 
 
 
وعن تراخيص البناء الجديدة، قال "صابر": تقدم لنا 20 طلب للحصول على رخص بناء جديدة ولكن لم يتم إصدار رخص جديدة وتم إصدار بيان صلاحية الموقع، مشيرا إلى أنه تم عمل ورش تدريب لشرح آلية تراخيص البناء الجديدة وتوحيد المفاهيم والإجراءات الخاصة بإصدار الرخصة وتسهيل هذه الإجراءات على المواطن.
نائب محافظ القاهرة ومحرر اليوم السابع  (2)
نائب محافظ القاهرة ومحرر اليوم السابع 
 
 
وأوضح نائب محافظ القاهرة، خطة التطوير التي يتم تنفيذها بمنطقة المسلة بالمطرية قائلا: هناك خطة لرفع كفاءة المنطقة بالكامل وخاصة العقارات بمحيط المسلة، وهناك بعض العقارات تحجب الرؤية عن المسلة الأثرية بالمطرية، سيتم إزالتها وتعويض السكان بالقيمة السعرية للمنطقة، كما سيتم الاستفادة من قطع الأراضى الفضاء بمحيطها .
 
وأضاف نائب المحافظ لـ"اليوم السابع، أنه جارى العمل في إنشاء خدمات بمدينة الأمل حيث يتم دراسة تخصيص منطقة لتجميع عدد من الورش بهذه المنطقة لتكون مجمع ورش وذلك لضم جميع الورش الموجودة على محور شينزو آبي الجديد الذى تم تشغيله، وجارى تخصيص مناطق لإنشاء خدمات مثل ملعب كرة ومكتب بريد، كما سيتم استكمال توسعة امتداد شارع الورشة بالمنطقة، وجارى أيضا دهان العقارات المطلة على محور شينزو آبى ضمن المبادرة الرئاسية بدهان العقارات بمشاركة الأهالى.
 
نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية (4)
نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية 
 
وعن الحى الجديد الذى سيتم إنشاؤه بمدينة نصر ، أكد أنه سيضم مدينة الأمل والجزء الكائن خلف النادى الأهلى، وسيكون تبعيته لقسم مدينة نصر ثالث، ويخدم المناطق مثل مدينة الأمل – عزبة الهجانة سابقا – ليوفر الخدمات التي تحتاجها المنطقة مثل الإدارة التعليمية ورفع التعديات لضبط المرور بالشارع مشيرا إلى أن السكان تتعاون في رفع الإشغالات.
نائب محافظ القاهرة ومحرر اليوم السابع  (1)
نائب محافظ القاهرة ومحرر اليوم السابع 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة