وظائف خالية بوزارة الكهرباء..اعرف الشروط والتخصصات المطلوبة.. فيديو

الأحد، 12 سبتمبر 2021 01:04 م
وظائف خالية بوزارة الكهرباء..اعرف الشروط والتخصصات المطلوبة.. فيديو جيرمين شلبى
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث الشباب عن الفرص الخالية والمتاحة بالوزارات المختلفة لشغل الوظائف، وهو ما أعلنت عنه وزارة الكهرباء مؤخرًا، وفى هذا الصدد بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جيرمين شلبى، والتي استعرض خلالها الوظائف الخالية المتاحة بوزارة الكهرباء، وشروط التقديم والتخصصات المطلوبة.

وتابعت التغطية الخاصة، أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أعلنت شروط شغل عدد من الوظائف التخصصية الفنية الخالية في مجالات الهندسة "كهرباء قوى واتصالات" والدبلومات الفنية "صنايع نظام 3 و5 سنوات " وفنيين من خريجي معهد المساحة للتعيين بالشركة المصرية لنقل الكهرباء وفقا للإعلان رقم 3 لسنة 2021.

أما عن الشروط المطلوبة لشغل هذه الوظائف فتابعت التغطية الخاصة، أن الوزارة كشفت الشروط الواجب توافرها في المتقدمين للوظائف وفقا للإعلان رقم 3 لسنة 2021 بالشركة المصرية لنقل الكهرباء وهي كالتالي:

- أن يكون المتقدم حاصلا على بكالوريوس الهندسة في التخصصات المشار اليها مقيدا بنقابة المهندسين بتقدير عام لا يقل عن جيد جدا حديث التخرج دفعات"2017 و 2018 و 2019 و 2020"

- استثناء شرط سنة التخرج مهندسي الأعمال المدنية وكذلك فني مساحة "دبلوم معهد فني مساحة" من أحد المعاهد المصرية المطلوب لهم خبرة 5 سنوات علي الاقل.

- المتقدمين لوظيفة فني كهرباء يكون حاصلا علي دبلوم ثانوي صناعى نظام 3 سنوات أو نظام 5 سنوات تخصص كهرباء "شعبة تركيبات ومعدات كهربائية" بنسبة نجاح لا تقل عن 80% من دفعات "2017 و 2018 و 2019 و 2020".

- يفضل الذكور للعمل بالتشغيل بنظام الورادي لمهندسي كهرباء قوي ومهندسي كهرباء اتصالات وكذلك فني كهرباء، وأيضا للعمل بوظيفة مهندس أعمال مدنية وفني مساحة لطبيعة العمل بالمناطق الصحراوية.

- ألا يزيد السن عند التقدم على 28 سنة لمهندسي كهرباء قوي ومهندس كهرباء اتصالات و25 سنة لفني الكهرباء وألا يزيد سن مهندسي الأعمال المدنية على 32 سنة، كما 5 سنوات علي الأقل لفني المساحة.

- إجادة اللغة الانجليزية قراءة وكتابة.

- إجادة استخدام الحاسب الآلي.

- أن يكون مصري الجنسية.

- تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها.

- أن يكون المتقدمين من المقيمين بالمحافظات الموضحة لاحقا من واقع بطاقة الرقم القومي "سارية 3 أشهر قبل تاريخ الإعلان" ولا يجوز التقدم لأكثر من وظيفة واردة بالإعلان.

- اجتياز الاختبارات المطلوبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة