التليفزيون هذا المساء.. التعليم تحظر استخدام الموبايل للمعلمين والطلاب في العام الجديد

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. التعليم تحظر استخدام الموبايل للمعلمين والطلاب في العام الجديد التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد صلاح العزب - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التي تشغل بال المواطن المصري والرأي العام، وكان أبرزها.

 

التعليم تحظر استخدام الموبايل للمعلمين والطلاب في العام الجديد

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول قررات وزارة التربية والتعليم بشأن العام الدراسي الجديد ، حيث أعد التغطية محمد محسوب ، وقدمتها حور محمد .

 

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، حظر استخدام الهاتف المحمول نهائيا أثناء اليوم الدراسي داخل المدارس، وذلك لكل من الطلاب والمعلمين .

 

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أنه سيتم توقيع العقوبات على المخالفين لذلك، ولذا نشدد على جميع الطلاب بعدم إحضار التليفون المحمول إلى المدرسة نهائية خلال العام الدراسي الجديد.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، العمل بكل جهد على مكافحة الدروس الخصوصية في العام الدراسي الجديد 2021- 2022.

 

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في كتاب دوري أرسله للمديريات: إنه سيتم بذل كل الجهود الممكنة؛ للقضاء على الدروس الخصوصية ومعاقبة المخالفين، لا سيما المعلمين المتغيبين عن مدارسهم أو من لا يتواجدون فيها في أوقات العمل الرسمية؛ للقيام بهذا الجرم في حق المجتمع.

 

وشدد وزير التربية والتعليم على اتخاذ كل التدابير والإجراءات اللازمة في حق من يمارس المهنة دون وجه حق ، لا سيما ممن هم في أجازات بدون مرتب أو أجازات طويلة ويمارسون التدريس بشكل خاص في مراكز خاصة أو بمقراتهم الخاصة وتوقيع أقصى عقوبة على المخالفين.

 

وشدد الكتاب الدوري على ضرورة التنبيه باتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية ضد فيروس كورونا، والتأكيد على ضرورة حصول كافة المعلمين والعاملين بالتعليم، وطلاب المرحلة الثانوية على التطعيمات اللازمة للوقاية من خطر الفيروس؛ حفاظًا على الصحة العامة لجميع أعضاء العملية التعليمية، فضلاً على المحافظة على التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل الفصول.

 

وأشار إلي ضرورة التنبيه المشدد بحظر استخدام أية مقررات دراسية أو كتب أو مناهج بخلاف الصادرة عن الوزارة والمعتمدة منها أو الترويج لأي منها بالمدارس، وتشجيع المعلمين والطلاب على مهارات التفكير الناقد والابتكاري والإبداعي، وخلق ثقافة العمل بروح الفريق (Teamwork) داخل المدارس والمؤسسات التعليمية؛ بما يضمن خلق أجيالٍ واعية ومتميزة ومواكبةً لمتطلبات العصر الراهن ومستعدة للمستقبل.

 

صندوق التنمية الحضرية: توجيهات رئاسية بالانتهاء من مشروع حدائق الفسطاط خلال عام

قال المهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضرية، إنه تم إعداد دراسة شاملة وكاملة لتطوير سور مجرى العيون، بجانب إعداد وتنفيذ مشروع حدائق الفسطاط الذى يقام على 500 فدان.

 

وأضاف رئيس صندوق التنمية الحضرية، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، أنه لا يوجد دولة قامت بعمل حدائق على مساحة 500 فدان، وبدأنا تصميم الحدائق من منطقة مسجد عمرو بن العاص.

 

وتابع رئيس صندوق التنمية الحضرية: أخذنا توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن تكون مدة التنفيذ عاما واحدا لمشروع حدائق الفسطاط، ويتم الاهتمام بالمحافظة على النسيج العمرانى، والحفاظ على الحرف اليدوية في مصر .

 

الصحة: ننتهى من إدخال منظومة التأمين الصحى 11 محافظة بنهاية 2022

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أن الزمالة المصرية جعلت 100 % من الخريجين يلتحقون بالدراسات العليا فور تخرجهم وهذا يحسن من مستوى الخدمة الصحية والمنتج الصحى وهذا يجعل نسب الأخطاء تقل وجودة الخدمة ترتفع.

 

وأضافت وزيرة الصحة، خلال برنامج كلمة أخيرة، المذاع على قناة on، أن منظومة التأمين الصحى هى الأشمل والأكبر للمنظومة الصحية، ودخلت فى محافظات الأقصر وبورسعيد والاسماعيلية جنوب سيناء، واقتربنا من تدشين المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحى فى السويس وأسوان، ونستعد لتدشين المنظومة فى كفر الشيخ ومرسى مطروح وبنى سويف والمنيا، وبنهاية 2022 سننتهى من إدخال منظومة التأمين الصحى الشامل فى 11 محافظة.

 

ولفتت وزيرة الصحة، إلى أن 30 % من المستشفيات فى المحافظات تم تطويرها، كما أن المستلزمات الطبية متوفرة فى كل المستشفيات، موضحة أن المستشفيات الحكومية استطاعت القضاء على قوائم الانتظار.

 

وأوضحت الدكتورة هالة زايد، أن أكاديمية الأميرة فاطمة صرح تعليمى لتعليم الطبى المهنى، وستضم الصرح التعليمى للتعليم الطبى المهنى والمكان الذى نقلنا فيه الزمالة المصرية، واختيار اسم الأميرة فاطمة كى نعطى رسالة إيجابية ونذكر الناس الذين أدخلوا التعليم الجامعى لمصر ومنهم الأميرة فاطمة وهى سيدة يصح أن نذكرها، ونحن بصدد عمل تمثال بورتوريه من الرخام فى البهو الرئيسى للأكاديمية للأميرة فاطمة.

 

وأضاف وزيرة الصحة، أن منصة التعليم بالأكاديمية بالتعاون مع بنك المعرفة وهناك تعاون كبير مع وزارة التربية والتعليم، فالمنصة بها كل الأنشطة الخاصة بالطالب، كما أن الأكاديمية لكل عناصر الخدمة الطبية حتى العنصر الإدارى، مشيرة إلى أن الأخطاء الطبية واردة فى كل دول العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة