أكرم القصاص - علا الشافعي

انتهاء امتحانات الدور الثانى للثانوية الأزهرية فى 9 أيام.. بدء التصحيح الأربعاء ولمدة 5 أيام.. وإعلان النتيجة نهاية الأسبوع المقبل تمهيدا لتسجيل الرغبات.. والجامعة تستعد للمرحلة الثانية للتنسيق

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 04:57 م
انتهاء امتحانات الدور الثانى للثانوية الأزهرية فى 9 أيام.. بدء التصحيح الأربعاء ولمدة 5 أيام.. وإعلان النتيجة نهاية الأسبوع المقبل تمهيدا لتسجيل الرغبات.. والجامعة تستعد للمرحلة الثانية للتنسيق الثانوية الأزهرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتم طلاب الدور الثانى بالشهادة الثانوية الأزهرية، اليوم الإثنين، امتحانات الدور الثانى، حيث أدى طلاب القسم العلمى الامتحان بمادة الفيزياء، كما أدى طلاب القسم الأدبى امتحان مادة التاريخ.


الامتحانات انطلقت السبت 4 سبتمبر، واستمرت لمدة 9 أيام، تم خلالها عقد لجنتين لكل قسم "الأدبى – العلمى"، وذلك لسرعة الانتهاء من إعلان نتيجة الدور الثانى تمهيداً لإرسالها لجامعة الأزهر لاستكمال أعمال التنسيق.


وأدى الامتحان ما يقرب من 52 ألف طالب وطالبة امتحانات الدور الثانى على مستوى الجمهورية، فى 369 لجنة على مستوى كافة القطاعات الأزهرية فى جميع المحافظات، حيث تم تشكيل غرف عمليات وتخصيص أرقام واتساب لتلقى شكاوى امتحانات الثانوية الأزهرية، 01002077995 مكتب وكيل الأزهر، 01223343001 مكتب رئيس قطاع المعاهد.

 

وتبدأ عملية تصحيح الدور الثانى يوم الأربعاء على أن تستمر أعمال التصحيح من 5 إلى 7 أيام لتعلن بعدها نتيجة الشهادة الثانوية الدور الثانى، وترسل النتيجة إلى جامعة الأزهر تمهيدا لفتح باب تسجيل الرغبات لهؤلاء الطلاب فى تنسيق الكليات.

 

يذكر أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الثانوية الأزهرية خلال العام الدراسى 2020/2021م، قد بلغ 106 آلاف و17 طالبًا وطالبة، منهم 58 ألفًا و30 طالبًا، و47 ألفًا و987 طالبة، ويبلغ عدد طلاب القسم الأدبى 68 ألفًا و723 طالبًا وطالبة مقسمين 37 ألفًا 977 طالبًا، و30 ألفًا و746 طالبة، كما يبلغ عدد طلاب القسم العلمى 37 ألفًا 294 طالبًا وطالبة، مقسمين 20 ألفًا و53 طالبًا، و17 ألفًا 241 طالبة، وبلغت نسبة النجاح فى شعبة العلوم الإسلامية بلغت 100٪، والقسم العلمى 61.65٪، والقسم الأدبى 46.50٪، لتبلغ النسبة العامة 51.25٪.



من ناحية أخرى، وفى إطار تطعيم جميع العاملين بالمنظومة التعليمية وطلاب الجامعات، صرَّح الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر، المشرف العام على قطاع المستشفيات، أن أول أيام تطعيم شهد إقبالًا كبيرًا من منسوبى الجامعة من الطلاب والطالبات، وأشار إلى أن إجمالى عدد الذين حصلوا على اللقاح حتى غلق باب نقاط التطعيم فى تمام الساعة التاسعة مساءً بلغ 2285 طالبًا وطالبة، فى اليوم الاول و 1234 فى اليوم الثانى.


كما أوضح صديق أن غرفة عمليات إدارة الأزمات بالجامعة، برئاسة الدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة، تتابع سير العمل بنقاط التطعيم .

وأضاف نائب رئيس الجامعة أن هذه النقاط تباشر عملها يوميَّا؛ لتطعيم منسوبى الجامعة، وأهاب بجميع منسوبى الجامعة تسجيل بياناتهم على موقع وزارة الصحة، واختيار ( جامعة الأزهر) مقرًّا للتطعيم، والاحتفاظ- من خلال الهاتف- بالرسالة المرسلة لتلقى التطعيم، ثمّ التوجه بعد ذلك إلى نقاط التطعيم بالجامعة مع بطاقة الرقم القومى وصورة ضوئية منها.

وفى ذات السياق قرر المجلس الأعلى للمدن الجامعية التشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة جائحة كورونا، مع بداية العام الدراسى الجديد من خلال تطعيم الطلاب ضد فيروس كورونا، وأوصى المجلس الأعلى للمدن الجامعية بضرورة الاهتمام بعمليات النظافة من خلال القيام بعمليات الرش والتطهير والتعقيم لجميع المدن الجامعية بجامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، حرصًا على سلامة جميع منسوبى جامعة الأزهر.

 

وكان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي، أكد أن هناك تنسيق كامل مع وزارة الصحة لتطعيم طلاب الجامعات بلقاح كورونا مشددا ضرورة الانتهاء من تطعيم الطلاب ضد فيروس كورونا المستجد قبل بداية العام الدراسى لتقليل فرص الإصابة بالعدوى وانتظام العملية التعليمية وعودة الحياة الجامعية إلى طبيعتها والى ما قبل جائحة كورونا .

 

كما أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، أن هناك تواصل كامل لتوفير كافة اللقاحات لتطعيم طلاب الجامعات بلقاح فيروس كورونا، مؤكدة أن تسجيل الشهادات كود، سيكون مجانا للطلاب وفقا لما نادى به الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى حيث تم الاستجابة لطلبه،وناشدت وزيرة الصحة الطلاب بسرعة التسجيل للحصول على اللقاح من خلال منافذ الجامعات قبل بداية العام الدراسى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة