أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. اعتقال إرهابيين فى العراق.. والبرهان يعزى شهداء الطائرة العسكرية المنكوبة.. تونس تلقح نحو 3 ملايين مواطن.. لوبان وايدالجو يعلنان ترشحهما لرئاسة فرنسا..صور

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 12:32 ص
باختصار.. أهم العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. اعتقال إرهابيين فى العراق.. والبرهان يعزى شهداء الطائرة العسكرية المنكوبة.. تونس تلقح نحو 3 ملايين مواطن.. لوبان وايدالجو يعلنان ترشحهما لرئاسة فرنسا..صور العراق
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة بجميع الأحداث العالمية أو العربية، ينشر " اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار الموضوعات خلال الساعات الماضية.

الاتحاد الأفريقى يقدم دعما فنياً ولوجيستياً للصومال فى الانتخابات المقبلة

أعلنت مفوضية الاتحاد الأفريقي بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميصوم) تقديم مساعدات انتخابية للصومال، حيث تستعد البلاد لإجراء انتخابات مجلسي الشيوخ والنواب وكذلك انتخابات رئاسة البلاد، المقرر عقدها في وقت لاحق من هذا العام.

 
الخارجية الفلسطينية تدعو إلى تنفيذ قرارات حماية الأقصى والحرم الإبراهيمى

دعت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية إلى تنفيذ القرارات العربية والإسلامية والأممية لحماية المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي.

رئيس الوزراء اليمنى يدعو لمواصلة الضغط الدولى لوقف التصعيد فى بلاده

استعرض رئيس وزراء اليمن معين عبد الملك - خلال لقائه اليوم الأحد السفير الهولندي لدى اليمن بيتر ديرك هوف وفقا لوكالة الأنباء اليمنية - مستجدات الوضع على الساحة الوطنية والتحركات السياسية مع تسلم المبعوث الأممي الجديد لمهامه.

 

السلطات العراقية تعلن القبض على إرهابيين اثنين فى نينوى وصلاح الدين

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الأحد، عن القبض على إرهابيين اثنين في نينوى وصلاح الدين.

 

 

السودان: البرهان يقدم واجب العزاء فى شهداء الطائرة العسكرية المنكوبة

قدم الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان القائد العام للقوات المسلحة، يرافقه أعضاء المكون العسكري بمجلس السيادة، واجب العزاء في شهداء القوات الجوية، وذلك في القيادة العامة للقوات المسلحة اليوم الأحد.

 

صندوق النقد الدولى يشيد بإجراءات سلطنة عمان لاحتواء آثار جائحة كورونا

أشاد صندوق النقد الدولي، اليوم الأحد، بالإجراءات التي اتخذتها سلطنة عمان لاحتواء آثار جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

إعلام إسرائيل ينشر فيديو يبرز عملية مسح السجون بحثا عن أنفاق

نشرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، مقطع فيديو يبرز قيام مصلحة السجون الإسرائيلية بعملية مسح وفحص السجون كافة، خوفًا من وجود أنفاق إضافية.

 
إصابة شاب فلسطينى إثر دهسه من قبل مستوطن إسرائيلى فى القدس

أصيب شاب فلسطيني برضوض وكسور في جسمه، اليوم الأحد، جراء دهسه من قبل مستوطن، في بلدة الطور بالقدس المحتلة.

 

 

العمليات المشتركة بالعراق: هجمات العناصر الإرهابية لا تمثل تهديدا لنا

أكدت قيادة العمليات المشتركة بالعراق، اليوم الأحد، أن الهجمات التي تشنها عصابات "داعش" الإرهابية شمالي البلاد، لا تمثل أي تهديد للقوات الأمنية العراقية.

 

مباحثات ليبية حول المصالحة وتوظيف موارد الدولة لتحقيق الاستقرار الاقتصادى

عقد اليوم الأحد اجتماع بمقر ديوان مجلس الوزراء الليبى في طرابلس جمع أحمد الأحجل مستشار وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والنائبة في البرلمان الليبي فاطمة أبو سعدة، ناقش الجانبان موضوع المصالحة الوطنية كونها أولوية قصوى لأبناء الشعب الليبى.

 

مفوضية الانتخابات فى ليبيا تتسلم قانون انتخاب رئيس الدولة

تسلمت المفوضية الليبية العليا للانتخابات قانون انتخاب رئيس الدولة.

صحيفة النهار الجزائرية: 18 قتيلا و6 جرحى بحادث مروري في إقليم ولاية النعامة

أكدت صحيفة النهار الجزائرية، سقوط 18 قتيلا و6 جرحى بحادث مروري في إقليم ولاية النعامة في الجزائر، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

تقارير إعلامية: نقل الأسير الفلسطينى زكريا الزبيدى لمركز طبى فى حيفا

ذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية، اليوم الأحد، أن الأسير الفلسطيني زكريا الزبيدي، الذي أعيد اعتقاله بعد هروبه من سجن جلبوع شديد الحراسة في شمال إسرائيل الأسبوع الماضي، سيتم نقله إلى مركز طبي في حيفا لتلقي العلاج.

أبو ردينة: السلطة الفلسطينية لن تسمح بالتحايل على أى ثوابت وطنية

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إن رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس والقيادة لن يسمحوا بالتحايل على موضوع القدس أو أي من الثوابت الوطنية

 

 

 

أفادت وسائل إعلام سورية، اليوم الأحد بمقتل شخص جراء انفجار عبوة ناسفة من مخلفات تنظيم "داعش" الإرهابي في بلدة الصبورة بمنطقة سلمية بريف حماة الشرقي.

العراق يعلن القبض على 22 متسللا قرب الحدود السورية

ألقت السلطات العراقية، اليوم الأحد، القبض على 22 متسللا قرب الحدود السورية وضبط اسلحة وعتاد متنوع.

تونس: عدد الملقحين ضد كورونا يقترب من 3 ملايين شخص

بلغ عدد الذين استكملوا التلقيح المضاد لفيروس كورونا فى تونس 2.980.682 شخصا، وفق آخر إحصائيات لوزارة الصحة التونسية تم إعلانها اليوم الأحد .وفق إذاعة شمس التونسية.

وزير الخارجية اليابانى يخطط لزيارة نيويورك خلال سبتمبر الجارى

ذكرت صحيفة (ذا جابان تايمز) اليابانية، اليوم الأحد، أن وزير الخارجية الياباني موتيجي توشيميتسو يخطط لزيارة نيويورك خلال الشهر الجاري لعقد محادثات مع نظرائه.

 

أظهر مقطع فيديو جرى تداوله، مؤخرا، في الولايات المتحدة، لحظات تحبس الأنفاس، عندما استطاع مشجعان كرويان في أحد ملاعب كرة القدم أن ينقذا قطة سقطت من منصة عليا إلى أخرى في الأسفل.

1-1463160

 

تعرف على سر العمر الطويل لأكبر حيوان برى بالعالم.. رغم وصوله إلى 189 عامًا

لا يزال "جوناثان"، الحيوان البري الأكبر على الأرض، يمارس حياته بشكل طبيعي ويحظى باهتمام عالمي، عن عمر يناهز 189 عاما، وهو أمر أرجعه بعض الخبراء إلى أعشاب "علاجية" مميزة في المنطقة التي يعيش فيها.

رئيس كوريا الجنوبية: سنواصل الحرب ضد الإرهاب

تعهد الرئيس الكوري الجنوبي "مون جيه-إن"، بأن تواصل كوريا الجنوبية الإسهام في الحرب ضد الإرهاب، مشددا على أنه لا يمكن أبدا تبرير الإرهاب مهما كان السبب حيث لا يوجد قضية أغلى من حياة المواطنين الأبرياء.

نيوزيلندا تشترى 500 ألف جرعة لقاح فايزر من الدنمارك

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، أن بلادها اشترت 500 ألف جرعة إضافية من لقاح فايزر المضاد لفيروس كوفيد-19 من الدنمارك.

الجيش الروسى يتسلم أكثر من 240 دبابة حديثة فى العام الجارى

أكدت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات البرية بالجيش الروسي سوف تتسلم في هذا العام أكثر من 240 دبابة حديثة ومعدلة من طرازات مختلفة.

 

الصين تعلن إعطاء أكثر من 2.14 مليار جرعة من لقاحات كورونا

أعلنت اللجنة الصحة الوطنية الصينية، أنه تم إعطاء أكثر من 2.14 مليار جرعة من لقاحات كورونا في الصين حتى أمس.

 
الرئيس الفيتنامى يطلب من اليابان مواصلة دعم بلاده باللقاحات ضد كورونا

طلب الرئيس الفيتنامي نجوين شوان فوك، اليوم الأحد، من وزير الدفاع الياباني نوبو كيشي الذي يزور فيتنام حاليا، مواصلة دعم فيتنام باللقاحات ومساعدتها في الوصول إلى مصادر اللقاح المضادة لفيروس كورونا.

محكمة جنايات باريس تستدعى"هولاند" للإدلاء بشهادته 10 نوفمبر المقبل فى قضية هجمات باريس

تم استدعاء رئيس الدولة السابق ، فرانسوا هولاند ، للحضور والإدلاء بشهادته في 10 نوفمبر المقبل في المحاكمة المتعلقة بهجمات 13 نوفمبر والتى كان هو رئيس للبلاد حينها.

باريس تبدأ وضع مئات الأمتار من القماش فى سياق مشروع تغليف قوس النصر

بسطت مئات الأمتار من قماش فضي مائل إلى الأزرق من البولى بروبيلين قابل لإعادة التدوير على أحد جوانب قوس النصر، في المرحلة الأخيرة من مشروع تغليف هذا المعلم الباريسي بحسب التصور الموضوع من صاحب هذه الفكرة الفنان البلغاري الراحل كريستو الذي أبهر العالم في العقود الماضية بأعماله الفنية الضخمة.

 

الحكومة الكورية الجنوبية: الوضع الوبائى فى سول والمدن المجاورة فى حالة أزمة

قال وزير الصحة الكوري الجنوبي "كون دوك- تشول"، اليوم الأحد، إن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في العاصمة سول والمدن المجاورة لا يزال في حالة أزمة، داعيا المواطنين إلى الالتزام بقواعد الحجر الصحي للحد من انتشار الفيروس.

الأمم المتحدة: وضع اللاجئين الإيفواريين ينتهي فى يونيو من العام القادم

قررت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنه، بنهاية شهر يونيو من العام القادم، لن يمنح وضع اللجوء للمنفيين الإيفواريين - حسبما ذكرت اليوم الأحد وكالة "إيكوفين" الأفريقية.

عمدة باريس تعلن ترشحها رسميا للإنتخابات الرئاسية المقبلة

أعلنت رئيسة بلدية باريس "الاشتراكية" آن إيدالجو، ترشحها رسميا للإنتخابات الرئاسية الفرنسية المقبلة فى ابريل 2022.

وكالة الطاقة الذرية وطهران تتوصلان لاتفاق بشأن المراقبة بالمنشآت الإيرانية

توصلت الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى اتفاق مع طهران بشأن معداتها التي تراقب البرنامج النووي الإيراني، حيث سمحت إيران للمفتشين النوويين التابعين للأمم المتحدة بتركيب بطاقات ذاكرة جديدة في كاميرات المراقبة الموضوعة في منشآت نووية إيرانية

مصرع 14 وإصابة 3 أشخاص إثر صاعقة ضربت منزلين متجاورين فى باكستان

لقي ما لا يقل عن 14 شخصا مصرعهم وأصيب 3 آخرون إثر صاعقة ضربتهم في جبال شمال غربي باكستان، وفق ما أفادت السلطات المحلية يوم الأحد.

 

رئيس بيلاروسيا: سنقوم بشراء أسلحة من روسيا بقيمة مليار دولار

قال الرئيس البيلاروسي ، إن بلاده ستشتري أسلحة من روسيا بقيمة مليار دولار.

وزيرة الجيوش الفرنسية ترحب بسعى اليونان لشراء 6 مقاتلات رافال فرنسية إضافية

رحبت فرنسا بنية أثينا شراء 6 مقاتلات رافال تضاف إلى طلب سابق لشراء مقاتلات فرنسية.

الجيش المالى : مقتل 5 جنود على يد مسلحين متطرفين وسط البلاد

أكد الجيش المالي، مقتل 5 جنود على يد مسلحين متطرفين وسط البلاد، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

مارين لوبان تطلق حملتها الرسمية للانتخابات الرئاسية الفرنسية

أطلقت زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا، مارين لوبان، اليوم الأحد، حملتها للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في أبريل 2022، وذلك أمام نحو 900 ناشط من أنصار حزب "الجبهة الوطنية" من على مسرح فريجوس الروماني في جنوب فرنسا.

 

الناخبون الكنديون يواصلون الإدلاء بأصواتهم فى مراكز الاقتراع المبكرة

واصل الناخبون الكنديون الإدلاء بأصواتهم في في مراكز الاقتراع التي تم فتحها مبكرا يوم /الجمعة/ حتى يوم غد /الإثنين/ في جميع أنحاء البلاد.

ميركل تدعو لحملة تطعيم الأسبوع المقبل فى عموم ألمانيا ضد كورونا

دعت المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل،الشعب الألماني، إلى تلقى لقاح فيروس كورونا خلال الأسبوع المقبل باعتباره "أسبوع التطعيم" على مستوى البلاد، مؤكدة توافر لقاح موثوق وفعال بدرجة كافية

فارس: اتفاق بين إيران ووكالة الطاقة الذرية بالسماح للمفتشين بالوصول لكاميرات المراقبة

أعلنت طهران والوكالة الدولية للطاقة الذرية عن توصلهما إلى اتفاق على إعادة منح المفتشين الدوليين الوصول إلى كاميرات المراقبة في المواقع النووية الإيرانية

بريطانيا تعلن عن خطط لقاحات كورونا للأطفال بين 12 و15 عاما خلال هذا الأسبوع

ذكرت صحيفة الأوبزرفر البريطانية أن الحكومة البريطانية ستعلن هذا الأسبوع عن الخطط الخاصة بلقاحات كوفيد-19 للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عاما في جميع أنحاء المملكة المتحدة، مع بدء برنامج التحصين الشامل في المدارس

فيديو.. انهيار مبنى سكنى بالكامل فى إسرائيل بعد يوم واحد من إخلائه

انهار مبنى سكني مؤلف من أربعة طوابق في مدينة حولون الإسرائيلية بالكامل، بعد يوم من إجلاء سكانه بسبب خطورة حالته.

الكرملين: بوتين يزور بيلاروسيا فى أكتوبر لحضور قمة رابطة الدول المستقلة

قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الأحد، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يخطط لزيارة بيلاروسيا في أكتوبر المقبل لحضور قمة رابطة الدول المستقلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة