تسجيل 82 ألف على قاعدة البيانات وترميم 56 ألف بالمتحف المصرى الكبير

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 07:00 م
تسجيل 82 ألف على قاعدة البيانات وترميم 56 ألف بالمتحف المصرى الكبير المتحف المصرى الكبير
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد المتحف المصرى الكبير أحد أكبر المتاحف العالمية والأكبر لحضارة واحدة، وينتظر العالم كله افتتاحه وقت افتتاحه، ولهذا وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال اجتماعه أمس، مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بمراعاة خروج تجهيزات المتحف المصرى الكبير، على أكمل وجه وأعلى مستوى، والتدقيق فى كافة التفاصيل ذات الصلة بالعرض المتحفى على نحو يبرز تفرد وعراقة الحضارة المصرية القديمة، ويتسق مع قيمة المتحف الذى يحظى باهتمام عالمى كبير باعتباره أيقونة ثقافية للإنسانية جمعاء، فكم قطعة تم تسجيلها على قاعدة البيانات؟ وكم قطعة تم الانتهاء من ترميمها داخل مراكز الترميم بالمتحف المصرى الكبير؟.

وقال الدكتور الطيب عباس، مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف المصرى الكبير، مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف المصرى الكبير: لقد تم تسجيل ما يتجاوز الـ 82 ألف قطعة على قاعدة بيانات المتحف الكبير، منها ما تم نقله للمتحف بالفعل، ومنها يتم نقله لاحقًا خلال الفترة المقبلة، وطبقًا للجدول الزمنى لأعمال نقل القطع الأثرية من المواقع والمتاحف المختلفة للمتحف المصرى الكبير.

كما أوضح مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الأثرية بالمتحف المصرى الكبير، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إنه تم الانتهاء من ترميم 56 ألف قطعة أثرية، داخل معامل ترميم المتحف الكبير، وجاهز للعرض خلال افتتاح المتحف.

جدير بالذكر أنه تم الانتهاء من تثبيت جميع فتارين عرض كنوز الملك الفرعونى توت عنخ آمون، والبالغ عددها 107 فاترينات، تم تصنيعها فى ألمانيا وإيطاليا، في أماكن عرضها النهائي داخل القاعات الخاصة به، وعرض أكثر من 80% من كنوز الملك الشاب داخل عدد كبير من الفاترينات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة