أكرم القصاص - علا الشافعي

راجل و2 ستات يناقش أهمية الموسيقى في القضاء على الملل.. شريهان أبوالحسن: غذاء الروح وتقلل القلق.. هيدى كرم: كلمات الأغانى تجعل لدينا صورة عن الحياة غير واقعية.. سامح حسين: 96% ممن يسمعون موسيقى يقل لديهم التوتر

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 06:53 م
راجل و2 ستات يناقش أهمية الموسيقى في القضاء على الملل.. شريهان أبوالحسن: غذاء الروح وتقلل القلق.. هيدى كرم: كلمات الأغانى تجعل لدينا صورة عن الحياة غير واقعية.. سامح حسين: 96% ممن يسمعون موسيقى يقل لديهم التوتر راجل و2 ستات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، تقليل الموسيقى من الملل، حيث أكدت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أهمية أن يستمع الإنسان إلى الموسيقى من أجل أن يقلل معدلات القلق والتوتر التي يعانى منها، قائلة إن "المزيكا هي غذاء الروح".

 

وقالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، إنه عندما تسمع الموسيقى الراقية والمحترمة واللحن الجيد والكلام الراقى فإن الروح تهدأ بشكل كبير.

 

وتابعت الإعلامية شريهان أبو الحسن: "لما تسهر سهرة تسمع فيها مزيكا تقلل التوتر والعصبية بشكل كبير، فالمزيكا تشحنك سلبا أو إيجابا".

 

وذكرت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن كل من يسمع أغانى أم كلثوم يكونون حالمين ونفسهم لا يتزوجون زواجات صالونات بل يتزوجون عن حب لأن اللغة التي تعلمتها والمفردات التي دخلت عقلها مفردات رومانسية وتوقعاتها عن الحب تكون مرتفعة.

 

من جانبها قالت الفنانة هيدى كرم، إن كلمات الأغانى التي نسمعها والموسيقى الراقية تجعلنا بصورة غير إرادية لدينا صورة عن الحياة غير واقعية .

 

وأضافت هيدى كرم، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on: طول ما تسمع في أوقات كثيرة موسيقى وأغانى رومانسية خاصة المرأة التي تسمع أغانى رومانسية فإن تلك الموسيقى تجعلك تعيش صورة مغايرة عن الواقع الذى يسبب لك التوتر والقلق.

 

وتابعت هيدى كرم: العقل أحيانا لا يفصل بين الكلمات التي تقال في أغنية وما يحدث على أمر الواقع ، فما يصل للمخ واحد.

 

وقالت الفنانة هيدى كرم: كل ما المرأة أو الطفلة تسمع أغانى عاطفية بها كثير من الحب غير الواقعى فالصورة الذهنية تنطبع عليها فتصطدم فيما بعد في علاقتها العاطفية عندما تقارنها بما كانت تسمعه من كلمات أغانى.

فيما قال الفنان سامح حسين، إن البعض يشعر بالملل في الحياة العملية واليومية خاصة من الروتين اليومى وبالتحديد من يعملون نفس العمل بشكل يومى.

 

وأضاف الفنان سامح حسين خلال لقائه ببرنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن الأقساط وأعباء الحياة يجعلنا نشعر بالقلق والتوتر في الحياة، وتابع: العلماء قالوا إن نسبة 96% من الناس الذين يسمعون مزيكا وموسيقى ويرددونها أثناء عملهم يقل التوتر لديهم والقلق بشكل كبير.

 

ويقدم برنامج راجل و2 ستات فى فقراته المختلفة، وجبة دسمة من الموضوعات التى تهم كل أفراد الأسرة العربية، بخلاف الموضوعات والقضايا الجادة التى يناقشها البرنامج، بواسطة متخصصين، وأيضًا يكون للضحك والفكاهة والترفيه نصيب كبير من فقرات البرنامج على مدار أيام الأسبوع.

 

البرنامج يطرح أيضًا موضوعات اجتماعية مهمة ونصائح مفيدة تخص الأسرة المصرية والعربية وطموحاتها، كما سيعرض المشاكل والقضايا العصرية وقصص النجاح فى المجتمع بمنظور جديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة