أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم توجه بتخصيص حصة أسبوعية لجلسات الابتكار وريادة الأعمال بالمدارس الفنية

الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 10:09 ص
التعليم توجه بتخصيص حصة أسبوعية لجلسات الابتكار وريادة الأعمال بالمدارس الفنية وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، كتاب دورى للمديريات التعليمية، بشأن خطة الدراسة بالمدارس الفنية، بالعام الدراسي الجديد، حيث طالبت الوزارة  بتخصيص حصة أسبوعيا لتقديم جلسات التوجيه والإرشاد المهني وحصه اسبوعيأ لتقديم جلسات الابتكار وريادة الأعمال ضمن الصفوف الثلاثة بالمرحلة الثانوية، مع ضرورة تفعيل حصة النشاط وإدراج برامج التوجيه والإرشاد المهني وجلسات الابتكار وريادة الأعمال ضمن الأنشطة الصفية.

وأكدت الوزارة على ضرورة أن يتضمن الجدول الدراسي للمعلم "الميسر" حصص التوجيه والإرشاد المهني والابتكار وريادة الأعمال على أن يعفى من حصص الاحتياطي والإشراف والزام المعلمين "الميسرين" الذين تم تدريبهم على برامج التوجيه والإرشاد المهني والابتكار وريادة الأعمال يتقديم الجلسات بشكل منتظم وتحت إشراف مدير المدرسة.

وأوضحت الوزارة أن هذه البرامج صفيه ولكن لا تخضع لأي من أعمال الامتحانات وتقدم الجلسات داخل الفصول أو الغرف المخصصة لذلك فى بعض المدارس أو المكتبة أو المعامل أو الورش وذلك بالتنسيق مع مسئولي هذه المقرات والجدول المدرسي، ودون الاخلال بالعملية التعليمية.

وطالبت الوزارة بعدم اتخاذ إجراءات نقل أو ندب كلى للمعلمين الميسرين الذين تم تدريبهم على برامج التوجيه والإرشاد المهني والابتكار وريادة الأعمال ويقومون بتنفيذ الجلسات داخل مدارسهم، تقوم الوحدة المركزية لتيسير الانتقال إلى سوق العمل بالإشراف ومتابعة تنفيذ ما جاء بهذا الكتاب الدوري.

وقالت الوزارة إن هذه التعليمات فقا للقرار الوزاري رقم (283) بشأن استحداث وحدات تيسير الانتقال إلى سوق العمل وبما يحقق تنظيم وفعالية العمل وبما يتفق مع الصالح العام وخدمة أبنائنا الطلاب.

وتابعت: يأتى ذلك فى ضوء إيمان الوزارة وقطاع التعليم الفني يدور كل من أنشطة التوجيه والإرشاد المهني والابتكار وريادة الأعمال في بناء شخصية طالب التعليم الفني وبناء قدراته وتوسيع مداركه، واعتمادا على البرامج المعتمدة من الأكاديمية المهنية للمعلمين في هذا الشأن، وما يتم اتخاذه حاليا في إدراج هذه البرامج والأنشطة ضمن الخطة الدراسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة