أكرم القصاص - علا الشافعي

جنوب إفريقيا أحدث المطالبين بتنظيم كأس العالم للأندية بعد انسحاب اليابان

الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 12:06 م
جنوب إفريقيا أحدث المطالبين بتنظيم كأس العالم للأندية بعد انسحاب اليابان كأس العالم للأندية
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اتحاد جنوب إفريقيا ، رغبته في تنظيم بطولة كأس العالم للأندية لعام 2021 ، بعد سحبها من اليابان بسبب التخوف من تفشي فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

وسحب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، شرف تنظيم كأس العالم للأندية لعام 2021 ، من الاتحاد الياباني بالاتفاق بسبب فيروس كورونا، وأكد فيفا أن سيتم اختيار البلد المنظم في وقت لاحق للبطولة التي من المفترض إقامتها في ديسمبر المقبل.

وفي تصريحات نقلتها مجلة "فور فور تو" في جنوب إفريقيا، أبدي داني جوردان، رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي، رغبته في استضافة بلده لكأس العالم للأندية بقوله: "سألتقي بسكرتير عام فيفا في الأيام المقبلة حتى أعرف ما الذى سيحدث بشأن تلك البطولة".

Image

وواصل رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي: "لقد أثبتنا في الماضي أننا قادرون على تنظيم تلك الأحداث الكبرى، وهذه ليست مشكلة كبيرة بالنسبة لنا ولدينا رغبة في استضافة كأس العالم للأندية".

وأتم داني جوردان تصريحاته : "في الأسبوع الماضي، استضفنا فاطمة سامورا (سكرتير عام فيفا)، خلال مهمتها في تقصي الحقائق داخل البلاد، لقد تأثرت بفكرة استضافتنا لحدث بطولة كوسفا للسيدات في ديربان".

وكانت اليابان تستعد لاستضافة البطولة لأول مرة بعد غياب 5 سنوات كجزء من احتفالاتها بالذكرى المئوية لتأسيس اتحاد الكرة بالبلاد، ولكن القيود المحتملة على حضور المتفرجين للمباريات بسبب استمرار جائحة فيروس كورونا ستجعل من الصعب على الاتحاد الياباني جني الأرباح من الحدث.وأُقيم كأس العالم للأندية لأول مرة في 2000 ولم تقم بين 2001 و2004 بسبب انهيار شركة (الفيفا) التسويقية، حيث تُقام البطولة كل سنة منذ 2005، كما استضافها البرازيل واليابان والإمارات والمغرب وقطر.

وضمنت 3 أندية المشاركة في النسخة المقبلة من مونديال الأندية وهي الأهلي المصري باعتباره بطلا لدوري أبطال أفريقيا، إلى جانب تشيلسي الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي الذي تم اختياره من قبل اتحاد أوقيانوسيا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة