افتتاح الكنيسة الإنجيلية بالكوم الأخضر فى مغاغة بالمنيا بعد تجديدها.. ورئيس الطائفة الإنجيلية: نشكر الرئيس لجعله المواطنه حقيقة معاشة.. الأهالى يشاركون فى تطويرها ورئيس السنودس: الكوم الأخضر بلد طيب وآمن

الخميس، 16 سبتمبر 2021 12:30 ص
افتتاح الكنيسة الإنجيلية بالكوم الأخضر فى مغاغة بالمنيا بعد تجديدها.. ورئيس الطائفة الإنجيلية: نشكر الرئيس لجعله المواطنه حقيقة معاشة.. الأهالى يشاركون فى تطويرها ورئيس السنودس: الكوم الأخضر بلد طيب وآمن افتتاح الكنيسة الإنجيلية بالكوم الأخضر فى المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت فرية الكوم الاخضر التابعة لمركز مغاغة افتتاح الكنيسة الإنجيلية التى تأسست منذ 130 عام، وذلك بعد أعمال التطوير والبناء والتوسعة، وذلك وسط مشاركة واسعة من الأهالى  وأعضاء مجلس النواب والشيوخ  وعدد من القيادات الدينية .
 
 
قال القس اندرية ذكى رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ، اشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى جعل من المواطنه حقيقة على ارض الواقع ، نقدم الشكر ونحن نفتتح تجديدات كنيسة الكوم الاخضر ، واضاف أن الرئيس يعطى مكانا لكل المصريين ، وقال أتوجه بالشكر للقس كمال شكرى رئيس السنودس لافتا إلى أن هذه هى المرة الأولى لى فى القرية ولا يمكن أن أنسى القس مرزوق حبيب ، فقد كان نموذجا يحتذى به .
 
وقال نحن نشكر الله فنحن من أسوان إلى الإسكندرية ننصب  قساوسة وافتتاحات وغدا نفتتح كنيسة الأجنبية بأسيوط ، وشكرا لله من أجل دولتنا وشعبنا مضيفا أن كلمته عنوانها الوعد والمسئولية ، حيث أن هناك  ناس تمسك بالوعد وتنسى المسئولية ، خاصة الوعد يتطلب مسئولية ، واضاف وعد أن نقوم بإنهاء الأعمال فى الدور الثانى للكنيسة .
 
126714-الكنيسه-الإنجيلية-بالمنيا-(3)
 
قال القس كمال شكرى رئيس السنودس لقد شرفت أن أكون مرافقا للقس أندرية ذكى ، هذا الرجل درب لخدمة الله ، من اسوان إلى الإسكندرية ، عمل لا ينتهى ، مضيفا أنه يتذكر فى وداع القس مرزوق حبيب الذى أسس المحبه فى قرية الكوم الاخضر ، عندما انتقل تم وداعه من الجميع والكنائس دقت الاجراس .
 
 
وقال القس وائل رمسيس راعى الكنيسة  جاء إلى قرية الكوم الاخضر التابعة لمركز مغاغة، القس "يوحنا هوج" قبل أن يودع القرن التاسع عشر ، و الذي أسس أول خدمة انجيلية في تلك القرية، وهكذا كانت البداية التي لم تشهد ولن تشهد نهاية، واليوم بعد مرور أكثر من مائة وثلاثون عاما على تأسيسها في عام 1889م يتم إعادة افتتاحها مرة أخرى بعد بنائها وتجديدها على مساحة حوالي 1200م .
 
166894-الكنيسه-الإنجيلية-بالمنيا-(2)
 
واضاف راعى الكنيسة أن  عمل دور الكنيسة  يتمثل في محورين لا يمكن فصلهما عن بعضهما البعض. المحور الروحي وهو الدور الاول للكنيسة لكي تحقق الهدف من إنشائها في تقديم كلمة الله والتعاليم الكتابية والروحية من خلال قطاعات الكنيسة المختلفة، المتمثلة في قطاع مدارس الاحد، قطاع اعدادي، قطاع ثانوي وجامعة، قطاع السيدات، بجانب حضانة الكنيسة التي تخدم ما يقرب من مائه وخمسون طفلا سنوياً.
 
168150-الكنيسه-الإنجيلية-بالمنيا-(1)
 
وأشار قائلا إيماناً بالمحور الثاني وهو محور التنمية الشاملة للإنسان فقد أنشأت الكنيسة جمعية الكوم الاخضر للتنمية الاجتماعية والتي تستخدم جزء من مبنى الكنيسة دون ايجار مساهمة من الكنيسة في نمو العمل التنموي، وتخدم الجمعية في مجالات متنوعة مثل: مشروع الحد من من الفقر، وقروض المشروعات الصغيرة، مشروع الاسكان، مشروع الاستفادة بالطاقة الشمسية، مشروع العناية بالفتيات، مشروع مياه شرب صحية، مشروع الاكتشاف المبكر للاعاقة، مشروع المرأة المعيلة، وغيرها من المشروعات التنموية التي تساهم في خدمة المجتمع.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة