أكرم القصاص - علا الشافعي

الدورى الإيطالى يحتفل بـ37 عاما على لعب مارادونا أولى مباراته فى الكالتشيو

الخميس، 16 سبتمبر 2021 10:01 م
الدورى الإيطالى يحتفل بـ37 عاما على لعب مارادونا أولى مباراته فى الكالتشيو مارادونا
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل حساب الدورى الإيطالى، بمرور 37 عاما على لعب النجم الأرجنتنيى دييجو أرماندو مارادونا، مباراته الأولى فى الكالتشيو "Serie A" بعد انضمامه إلى فريق نابولى، قادما من برشلونة الإسبانى.

مارادونا بقميص نابولى
مارادونا بقميص نابولى

ونشر حساب الدورى الإيطالى، عبر تويتر، صورة للأسطورة مارادونا بقميص نابولى، قائلا: "فى مثل هذا اليوم 16/09/1984 ، الساحر مارادونا يلعب أول مباراة له فى الدورى الإيطالى".

Capture
 

وانضم مارادونا، إلى نابولى فى موسم 1984، وجاء بعد فترة كارثية مع برشلونة، لم تخلو أبدًا من الإصابات والأزمات والانتقادات لحياته الليلية سواء من الصحافة أو رئيس النادى نفسه، ليشد الرحال نحو المدينة الإيطالية، وعن هذه الخطوة قال دييجو "رحلت عن البلوجرانا ولم أفز سوى بكأس إسبانيا.. حقا لم أكن أعرف جيدًا مدينة نابولى أو النادى لكن لم يرد أحد شرائى سوى نابولى".

واستقبال أسطورى لاقاه دييجو فى نابولى.. الآلاف يرحبون بالأسطورة.. فقد أظهر قدرات خاصة فى نهائيات كأس العالم 1982 وأحرز 5 أهداف رائعة.. ولم تكن جماهير تلك المدينة تصدق أنها امتلكت لاعبا بحجمه فى ظل معاناتهم المادية خاصة أن سعر دييجو لم يكن بالقليل فقد كان الأغلى فى العالم وقتها.

عن إدارة نابولى يقول مارادونا "بعد تعاقدى قللوا من كل مطالبى أردت منزلا أعطونى شقة.. أردت فيرارى منحونى فيات.. لكن كان علىّ المضى قدمًا وإثبات أننى الأفضل فى هذا العالم".

مسيرة مارادونا مع نابولى امتدت لـ7 مواسم لم ولن تنسى فى تاريخ تلك المدينة، البداية لم تكن رائعة لكنها جيدة فقد احتلت النادى المركز السابع فى جدول الترتيب وأظهر اللاعب رقم 10 مهارات خاصة، فى الموسم التالى بدأ دييجو يتوهج وقاد نابولى للفوز على العملاق يوفنتوس بهدف دون رد فى مباراة لا تمحى من ذاكرة سكان المدينة، وقاد الفريق لاحتلال المركز الثالث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة