نقوش وألوان مبهجة.. صالة أعمدة معبد الكرنك تتحول لتحفة فنية "فيديو"

الخميس، 16 سبتمبر 2021 03:03 م
نقوش وألوان مبهجة.. صالة أعمدة معبد الكرنك تتحول لتحفة فنية "فيديو" جانب من تغطية تليفزيون اليوم السابع
الاقصر احمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم اليوم السابع بثا مباشرا، من داخل معبد الكرنك لمتابعة أعمال تطوير صالة الأعمدة. وقال الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن أعمال تطوير صالة أعمدة الكرنك تتحول لتحفة فنية بظهور ألوانها برعاية رئيس الوزراء.
 
 
وقال وزيرى: أننا فى صالة الأعمدة بمعبد الكرنك والتى تضم 134 عمودا، وتم الانتهاء من 124 عمودا بشكل نبات البردى و12 عمودا بنظام شكل نبات البردى المفتوح.
 
وأضاف أن المرممين المصريين لديهم هدف لإعادت صالة الأعمدة لرونقها، حيث تم الانتهاء من 12 عمودا فى المنتصف، حيث ظهرت الألوان والنقوش والألوان الأحمر والأصفر والأزرق والتى اختفت منذ مئات السنوات، مؤكدا أن المشروع يتم بأيادى مصرية خالصة، وأن المشاركين فى أعمال الترميم من الفتيات يعملن على ارتفاع 20 مترا، مؤكدا أنهم يواصلون العمل من السابعة صباحا وحتى الخامسة مساء بدلا من الواحدة ظهرا من أجل سرعة الانتهاء.
 
وتابع أن الفريق المشارك فى أعمال الترميم والتطوير لا يقتصر على أولاد الأقصر بل يشارك شباب من قنا وسوهاج، وغيرها من المدن كفريق عمل واحد ليصبح المكان تحفة معمارية كبيرة.
 
وأضاف: يتم عمل طبقة بـ19 تمثال سيتم الانتهاء منهم خلال فترة زمنية قصيرة، وأن ما يحدث أصبح ذات نتيجة مبهرة بفضل مجهود الفريق المشارك فى أعمال التطوير، مؤكدا النهضة التى تشهدها الأعمال الأثرية الأخيرة بالإضافة إلى الاكتشافات التى تم اكتشافها وأبهرت العالم كله.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة