أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم تعلن نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة منتصف الأسبوع المقبل.. انتهاء تصحيح بعض المواد.. والوزارة: كثافة فى تظلمات الدور الأول وبعض الطلاب عاينوا كراسة إجاباتهم.. والخميس آخر موعد لتقديم الطلبات

الجمعة، 17 سبتمبر 2021 09:00 ص
التعليم تعلن نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة منتصف الأسبوع المقبل.. انتهاء تصحيح بعض المواد.. والوزارة: كثافة فى تظلمات الدور الأول وبعض الطلاب عاينوا كراسة إجاباتهم.. والخميس آخر موعد لتقديم الطلبات التعليم تعلن نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استمرار أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة دور ثان، إلكترونيا، موضحة أنه تم الانتهاء من تصحيح عدة مواد على رأسها اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى.

وأوضحت الوزارة، أن التصحيح يتم من قبل لجان متخصصة، من خلال نموذج تصحيح حسب النماذج الأربعة للأسئلة، و أن نماذج الإجابات يتم مراجعتها بدقة كبيرة وتسليمها إلى كل عضو في التصحيح، على أن يتم تطبيق كافة المعايير والضوابط داخل الكنترولات سواء داخل غرفة التحقق من أعمال التصحيح أو فرز الأوراق الخاصة بالبابل شيت وأيضا فرز الأوراق ومراجعتها قبل بدء عملية التقدير.

وأشارت الوزارة إلى أنه يتم إدخال بيانات الطالب وفقًا لنموذج محدد ولا يوجد أي مجال لحدوث مشكلات فنية أثناء التصحيح، كما يتم التصحيح وفق كود الامتحان.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه من المقرر أن تعلن نتيجة امتحانات الثانوية العامة الدور الثانى يوم 20 أو 21 سبتمبر الجارى أى منتصف الأسبوع المقبل، موضحة أنها ستعلن إلكترونيا على موقع اليوم السابع" وعلى موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، حيث يستطيع الطلاب الحصول على نتائجهم من خلال رقم الجلوس، مؤكدة أن قرابة 140 ألف طالب وطالبة أدوا امتحانات الدور الثانى فى الثانوية العامة.

فيما أكدت مصادر مسئولة بالوزارة، أنه سيتم حرمان الطلاب الذين تورطوا فى تصوير أسئلة الامتحانات ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى خلال فترة انعقاد الامتحانات، موضحة أنه تم التحقيق مع الطلاب من قبل الشئون القانونية فى الوزارة والمديريات وسوف يحرموا من الامتحانات لمدة لا تقل عن عام.

وأوضحت المصادر، أنه سيتم مراعاة الطلاب أثناء التصحيح، لافتة إلى أنه ستكون النتيجة مرضية لجميع الطلاب الذين أدوا امتحان الدور الثانى، حيث، موضحة أنه سيتم تطبيق درجات الرأفة على من يستحقها، كما أن الطلاب الذين أدوا الامتحان سوف يخضعون لتنسيق القبول بالجامعات ولهم فرص أسوة بما يحدث كل عام.

فيما تواصل الوزارة استقبال تظلمات الطلاب الإضافية على نتيجة امتحانات الدور الأول، موضحة أنه لا يوجد إقبال كبير على التظلمات الثانية وباب تقديم الطلبات إلكترونيا مستمر حتى الخميس 16 سبتمبر الجارى، موضحة أن بعض الطلاب تقدموا وتم تمكينهم من الاطلاع على كراسة البابل شيت ونموذج الإجابة وكتابة ملاحظاته وأى طالب يثبت أحقيته فى درجات سوف يحصل عليها مع رد مبلغ الـ"300 جنيه التى سددها قبل التظلم.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم فتح باب التظلمات على نتيجة الدور الثانى أيضا حيث ستتيح الوزارة قبول التظلمات بعد إعلان النتيجة بنفس قواعد تظلمات الدور الأول، موضحة أن بعض الطلاب أدى امتحان الدور الثانى بالدرجة الفعلية لكونه قرر تأجيل امتحان الدور الأول لظروف قهرية ومن حق هذه الفئة من الطلاب التظلم على نتيجة الدور الثانى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة