أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس الصيني: سنعزز دور أفغانستان لتكون أكثر انفتاحا وشمولية

الجمعة، 17 سبتمبر 2021 12:09 م
الرئيس الصيني: سنعزز دور أفغانستان لتكون أكثر انفتاحا وشمولية الرئيس الصينى
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت قناة العربية في خبر عاجل لها تصريحات الرئيس الصيني التي أكد خلالها ان الصين سنعزز دور أفغانستان لتكون أكثر انفتاحا .وشمولية

كانت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، أكدت في وقت سابق مغادرة آخر طائرة أمريكية مطار كابل بالعاصمة الأفغانية، معلنة أن الولايات المتحدة تغادر أفغانستان رسميا بعد أكثر من 20 عاما.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية، خلال مؤتمر صحفى، إنه تم انتهاء مهامنا العسكرية في أفغانستان بعد 20 عاما، معلنة اكتمال الانسحاب الأمريكي من أفغانستان.

ونقلت شبكة فوكس نيوز الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين تأكيدهم أن جميع دبلوماسيي واشنطن في أفغانستان غادروا مطار كابل الليلة.

وقالت إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية: مطار حامد كرزاي غير خاضع للمراقبة.

وقبلها نقلت وسائل إعلام عن حركة طالبان، سيطرة الحركة بشكل كامل على مطار العاصمة الأفغانية كابل، بعد انسحاب القوات الأمريكية منه، وقالت وكالة اسوشيتد برس نقلا عن طالبان، إن آخر الطائرات الأمريكية غادرت مطار كابل.

وفى وقت سابق، أجلت الولايات المتحدة الأمريكية نحو 1200 شخص من العاصمة الأفغانية كابول خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الأشخاص الذين نقلوهم من أفغانستان إلى 116 ألفا و700 شخص منذ 14 أغسطس الجاري، و122 ألفا و300 شخص منذ أواخر يوليو الماضي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة