أكرم القصاص - علا الشافعي

مستشفى الشيخ زايد التخصصى تطلق مؤتمرها السنوى للكشف عن أحدث علاجات أمراض القلب

الجمعة، 17 سبتمبر 2021 07:23 م
مستشفى الشيخ زايد التخصصى تطلق مؤتمرها السنوى للكشف عن أحدث علاجات أمراض القلب جانب من المؤتمر
كتب: وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت مستشفى الشيخ زايد التخصصى، برعاية أمانة المراكز الطبية المتخصصة، أمس الخميس وعلى مدار يومين، المؤتمر السنوى الأول لأمراض القلب، لمناقشة أمراض القلب وطرق العلاج المتطورة والحديثة.

شارك بالمؤتمر أكثر من 250 طبيبا من أطباء القلب من مختلف المستشفيات وحضر المؤتمر عن طريق الفيديو كونفرانس أكثر من 450 طبيبا.

وقال الدكتور أحمد هجرس، مدير عام مستشفى زايد التخصصى، إن المؤتمر ناقش كل ما هو جديد فى أمراض القلب وعلاقة أمراض القلب وتخثر الدم بفيروس كورونا المستجد وطرق الوقاية والعلاج.

وقال مدير عام المستشفى، إن المؤتمر يأتى فى إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان لمتابعة كل ما هو جديد فى البحث العلمى، وأحدث توصيات الطب لمرضى القلب، موضحا أنها لا تدخر جهدا فى تذليل كافة العقبات لمستشفيات وزارة الصحة.

وأضاف الدكتور أحمد طمارة، رئيس الموتمر، أن ما يميز هذا المؤتمر توقيته وطريقه إقامته، فهذا مؤتمر هجين ما بين الحضور الفعلى للأطباء مع الحرص على التباعد الاجتماعى، وطريق الفيديو كونفرانس، وينقسم المؤتمر إلى القسم العلمى فى المحاضرات مستندة إلى البراهين وورش العمل لتدريب الأطباء الشباب على قسطرة القلب عن طريق جهاز المحاكاة القسطرة القلبية الأول من نوعه.

وأضاف الدكتورة مها إبراهيم رئيس الأمانة، أن تم على هامش الموتمر عمل جلسات توعية بطرق الحماية من مرض كوفيد 19، وأيضا سبل التوعية ما بعد التعافى من مرض كوفيد وأهمية اللقاح.

يقام المؤتمر تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة وتحت إشراف الدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، وذلك برئاسة الدكتور أحمد طمارة، ويشارك فى المؤتمر كبار أساتذة أمراض القلب فى مختلف الجامعات المصرية وهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والتأمين الصحى والطب العلاجي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة