فعاليات اليوم.. انطلاق مهرجان سماع للإنشاد ومناقشة رواية "متاهة الإسكندرية"

السبت، 18 سبتمبر 2021 05:00 ص
فعاليات اليوم.. انطلاق مهرجان سماع للإنشاد ومناقشة رواية "متاهة الإسكندرية" مهرجان سماع
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقام اليوم السبت 18 سبتمبر 2021، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:
 
ينطلق مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية، الدورة 14، تحت رعاية وزارة الثقافة، وبالتعاون مع مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب، والتى تستمر فعالياته خلال الفترة من 18 سبتمبر المقبل حتى 24 سبتمبر عام 2021.
 
يقيم مركز طلعت حرب الثقافى " بالسيدة نفيسة"، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية فى الثانية ظهرا، احتفالية بمناسبة يوم السلام العالمي، والتى تأتى لتعريف رواد المركز من الشباب والأطفال بمفاهيم وأهداف يوم السلام العالمي، وتتضمن: ورش فنون تشكيلية ومعرض فنى لنتاج ورش شهر أغسطس، أمسية ثقافية حول يوم السلام العالمي.
 
يقدم الفنان يحيى علاء، حفل غنائى بقاعة النهر فى الثامنة مساءً. يحيى علاء محمد أحمد من مواليد عام 1998 الإسكندرية، حصل على الدرع الفضية ثم الذهبية من يوتيوب، وهو أصغر مطرب فى الوطن العربى يحصد مليون متابع على قناته الخاصة، كما وصلت استماعات الأغانى الخاصة به داخل قناته الخاصة إلى أكثر من 140 مليون مشاهدة.
 
يفتتح بجاليريا 40 فى السادسة مساء، معرض "أزهار ونباتات مائية" للفنان التشكيلى وائل حمدان، جاء المعرض الأخير لوائل حمدان بعنوان "نبض الألوان"، حيث قدم خلاله رؤية بصرية للقاهرة الخديوية عن وعى ودراسة، من منظور إنسان نشأ وسط هذه العمارة وقرأ تفاصيلها بمكتبة والده.
 
يفتتح بجاليرى قرطبة فى السابعة مساء، معرضاً ثنائياً للفنانين عمر عبد اللطيف ومصطفى حامد، بعنوان "لاند سكيب"، يضم المعرض 90 لوحة من المقاسات الصغيرة والمتوسطة بخامة الزيت لمجموعة من مناظر اللاند سكيب من أنحاء مصر المختلفة حيث يتضمن المعرض مجموعة مناظر من سيوة والريف المصرى ومن القاهرة.
 
يستضيف مركز الجيزويت الثقافى بالإسكندرية، حفل توقيع لرواية "متاهة الإسكندرية"، الصادرة حديثا عن دار الشروق للنشر والتوزيع، للكاتب علاء خالد، فى السابعة مساء، بمقر المركز.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة