عضو مجلس الطاقة العالمى لإكسترا نيوز: مصر أتاحت مساحة واسعة للاستثمار بالقطاع

الأحد، 19 سبتمبر 2021 11:45 م
عضو مجلس الطاقة العالمى لإكسترا نيوز: مصر أتاحت مساحة واسعة للاستثمار بالقطاع ماهر عزيز
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور ماهر عزيز عضو مجلس الطاقة العالمى، إن الطاقة التقليدية تشتكل كل أنواع الطاقة التى تم استخدامها فى فترات سابقة مثل النفط والغاز الطبيعى والطاقة المائية، موضحا أن العالم أصبح يهتم الآن باستخدام الطاقة المتجددة لمواجهة التغيرات المناخية.

وأضاف عضو مجلس الطاقة العالمى، فى تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أنه بالنسبة للطاقات الجديدة والمتجددة لا يزال المجال أمامنا مفتوح لزيادة الاستخدامات بها خاصة أن العالم يواجه كارثة إذا زاد الاحتباس الحرارى، والطاقة المتجددة تساهم بشكل وافع فى مواجهة التغيرات المناخية، مشيرا إلى أن المصادر التقليدية ناضبة والعالم يبحث عن مصادر غير ناضبة لذلك جاءت أهمية الطاقة المتجددة والعالم يبحث زيادة استخدامها بقدر المستطاع.

أشار عضو مجلس الطاقة العالمى، إلى أن مصر أزادت من استخدامات الطاقة المتجددة، وأصبح هدف استراتيجى للدولة فى الفترة الراهنة، وأصبح نسبة استهلاك مصر للطاقة المتجددة 20%، وتوليد الكهرباء من الطاقة المتجددة أصبح بنسبة 30%.

ولفت عضو مجلس الطاقة العالمى، إلى أن مصر استطاعت من خلال القانون الجديد للكهرباء عام 2015 أن تتيح مساحة واسعة للاستثمار الوطنى والأجنبى فى الطاقة المتجددة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة