ألمانيا: أوروبا اعتمدت على أمريكا بأزمة أفغانستان ويجب أن تكون أكثر استقلالية

الخميس، 02 سبتمبر 2021 05:11 م
ألمانيا: أوروبا اعتمدت على أمريكا بأزمة أفغانستان ويجب أن تكون أكثر استقلالية أفغانستان
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزيرة الدفاع الألمانية، أنيجريت كرامب كارنباور، إن الاتحاد الأوروبى كان معتمدا على الأمريكيين، طوال أزمة أفغانستان، ولا بد أن يصبح التكتل الأوروبى فاعلًا بصورة أكثر استقلالية فيما يتعلق بالسياسة الخارجية فى الوقت الذى تنسحب فيه الولايات المتحدة على ما يبدو من المسرح العالمى، وفقًا لتصريحات نقلتها دويتش فيله الألمانية.

وشددت كرامب كارنباور على أن الاستقلال الأوروبى الأكبر لا يعنى أن يحل محل الناتو أو الروابط الوثيقة مع الولايات المتحدة ولكن يعنى جعل الغرب أقوى بشكل عام.

وتعمل الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبى على بوصلة استراتيجية جديدة، أى مبادئ دفاع مشترك من شأنها مساعدة الكتل الأوروبى على العمل بشكل منسق خلال الأزمات، وفى ظل 27 جيشا وحكومة، غالبا ما تعيق الحاجة لإجماع سريع فى الآراء بين الدول الأعضاء.

وقالت السياسية فى حزب الاتحاد الديمقراطى المسيحى، إن الحقيقة الواقعية بشأن أفغانستان هى أننا نحن الأوروبيين بالكاد قاومنا قرار الأمريكيين بالانسحاب لأننا لا نستطيع تحمل ذلك لأننا نفتقر إلى قدراتنا الخاصة.

ودعت وزيرة الدفاع الألمانية أنجريت كرامب كارينباور، إلى أن تصبح أوروبا أقوى من أجل جعل التحالف الغربى أقوى بشكل عام على قدم المساواة مع الولايات المتحدة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة