الرئيس الأمريكى يعلن حالة الطوارئ فى كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات

الخميس، 02 سبتمبر 2021 07:30 ص
الرئيس الأمريكى يعلن حالة الطوارئ فى كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات جو بايدن الرئيس الأمريكى
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال البيت الأبيض فى بيان، إن الرئيس الأمريكى جو بايدن، أعلن حالة الطوارئ فى كاليفورنيا، وطلب مساعدة فيدرالية عاجلة بشأن الحرائق التى تشهدها الولاية منذ 14 أغسطس الماضى، وما زالت مستمرة إلى اليوم، بحسب "الشرق بلومبرج".

 

والتهمت حرائق "كالدور فاير" التى تجتاح كاليفورنيا، مساحات واسعة من الغابات، ودمّرت مئات المبانى، وتسبب الدخان الكثيف المنبعث منه، فى تلوث المنطقة.

 

وتلقى آلاف الأشخاص القاطنين على الضفة الجنوبية لبحيرة "تاهو" فى كاليفورنيا، نداءات بمغادرة منازلهم فوراً بسبب هذه الحرائق.

 

ويوم الأحد الماضى، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، حالة الطوارئ في ولاية مسيسيبي استعداد لإعصار إيدا، وأمر بالمساعدة الفيدرالية في جهود الاستجابة .

 

وأفاد البيت الأبيض، في بيان نشره عبر موقعه الالكتروني، بأن إعلان حالة الطوارئ يخول لوزارة الأمن الداخلي والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ لتنسيق جهود الإغاثة في حالات الكوارث التي تهدف إلى التخفيف من المشقة والمعاناة التي تسببها حالة الطوارئ على السكان المحليين وتقديم المساعدة المناسبة للمتضررين .

 

واشتد الإعصار "إيدا" فوق مياه خليج المكسيك الدافئة، السبت، ما دفع عشرات الآلاف إلى الفرار من المناطق الساحلية، في الوقت الذي تعهد فيه بايدن بتقديم المساعدة لمساعدة الولايات على التعافي بسرعة بمجرد انتهاء العاصفة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة