أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم تسجيل الرغبات فى تنسيق الثانوية الأزهرية وشروط خاصة "للبنين".. خمس شعب تشترط حصول الطالب على نسبة من 70 إلى 80% فى الانجليزى.. 10 كليات تقبل المكفوفين.. واللياقة الصحية شرط القبول بكلية التربية الرياضية

الخميس، 02 سبتمبر 2021 07:00 ص
اليوم تسجيل الرغبات فى تنسيق الثانوية الأزهرية وشروط خاصة "للبنين".. خمس شعب تشترط حصول الطالب على نسبة من 70 إلى 80% فى الانجليزى.. 10 كليات تقبل المكفوفين.. واللياقة الصحية شرط القبول بكلية التربية الرياضية تسجيل الرغبات فى تنسيق الثانوية الأزهرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
أعلن الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، عن موعد بدء التسجيل في تنسيق جامعة الأزهر 2021م لطلاب الثانوية الأزهرية للالتحاق بكليات جامعة الأزهر في القاهرة والأقاليم.
 
 
وأوضح الشربيني أنه سوف يتم فتح باب تسجيل الرغبات للقبول في كليات جامعة الأزهر إلكترونيًّا  للطلبة الناجحين في الدور الأول بدءًا من اليوم 2 سبتمبر حتى يوم الإثنين المقبل، الموافق 6 من سبتمبر عبر موقع التنسيق الإلكتروني على بوابة الحكومة المصرية:
 
https://tansik.egypt.gov.eg/application/
 
 
 
وحددت جامعة الأزهر الشروط الخاصة بالمواد المؤهلة بالنسبة لكليات البنين ، وهى : شعبة اللغات الاوروبية والترجمة الفورية وكذلك شعبة اللغة الانجليزية وآدابها بكلية اللغات والترجمة لابد أن يكون الطالب حاصلاً على 70% في اللغة الانجليزية في الشهادة الثانوية الأزهرية، وشُعبة الشريعة والقانون باللغات الأجنبية بكلية الشريعة والقانون بالقاهرة أن يكون الطالب حاصلاً على 70% على الأقل من المجموع الكلى للدرجات وألا تقل مادة اللغة الانجليزية عن 80% ويُستثنى من شرط درجة اللغة الأجنبية الحاصلون على الثانوية الأزهرية لغات بقسميها الأدبي والعلمى والمعاهد النموذجية .
 
 
أما شُعبة التجارة باللغة الانجليزية بكلية التجارة للبنين بالقاهرة، لابد أن يكون الطالب حاصلاً على 80% من مجموع مادة اللغة الإنجليزية دون إضافة المستوى الخاص.
 
 
 
كما وضعت الجامعة عدد من الشروط الخاصة لكليات البنين، ومنها: -  يشترط للقبول بكلية الدعوة بالقاهرة اجتياز الطالب بنجاح اختبار القبول الذي يُعقد بالكلية خلال أسبوع من تاريخ إعلان نتيجة التنسيق (مع سداد الرسوم المقررة للاختبار)، كما يشترط للقبول بكليات التربية بنين بالقاهرة وتفهنا الأشراف (دقهلية) وأسيوط اجتياز الطالب بنجاح اختبار القبول الذي يُعقد بالكلية المرشح لها الطالب خلال أسبوع من تاريخ إعلان نتيجة التنسيق  (مع سداد الرسوم المقررة للاختبار) وذلك لشُعب (التخصص العام - الخدمة الاجتماعية - المكتبات والمعلومات وتكنولوجيا التعليم- التربية الخاصة)، ويشترط للقبول بكلية القرآن الكريم بطنطا اجتياز الطالب بنجاح اختبار القبول الذي يعقد بالكلية خلال اسبوع من تاريخ اعلان نتيجة التنسيق (مع سداد الرسوم المقررة للاختبار) .
 
 
 
أما كلية التربية الرياضية بنين بالقاهرة  وشعبة التربية الفنية ( رسم ) بكلية التربية ( بنين ) بالقاهرة :يشترط لقبول الطلاب بكلية التربية الرياضية بنين بالقاهرة اجتيازهم بنجاح الاختبارات الرياضية واللياقة الصحية والشخصية التي تجرى لهم بعد اعلان نتيجة التنسيق وذلك بالإضافة الي الاختبارات الخاصة للتحقق من استعدادهم الي مهنة التدريس و الذي يعقد بمقر الكلية ومن يرسب او يتخلف منهم في هذه الاختبارات يعاد ترشيحه في كلية اخرى عن طريق مكتب التنسيق ووفقا لرغبات الطالب وطبقا للحد الادنى المقرر للقبول بكليات الجامعة(مع سداد الرسوم المقررة للاختبار) .
 
 
 
ويشترط لقبول الطلاب بشعبة التربية الفنية ( رسم ) بكلية التربية بنين القاهرة اجتيازهم بنجاح الاختبارات التي تعقدها الكلية بعد اعلان نتيجة التنسيق  وذلك بالإضافة الى الاختبارات الاخرى  للتحقق من استعدادهم لمهنة التدريس والذى يعقد بمقر الكلية ومن يرسب او يتخلف منهم في هذا الاختبار يعاد ترشيحه في كلية اخرى عن طريق مكتب التنسيق ووفقا لرغبات الطالب وطبقا للحد الادنى المقرر للقبول بكليات الجامعة  (مع سداد الرسوم المقررة للاختبار ) ،وفي حالة عدم استكمال العدد المقرر قبوله بشعبة الدراسات الإسلامية باللغة الفرنسية بكلية اللغات والترجمة من الطلاب الدارسين للغة الفرنسية بامتحان الشهادة الثانوية الأزهرية بسبب قلة عددهم يستوفي العدد المطلوب من الطلاب الدارسين للغة الإنجليزية بامتحان الشهادة الثانوية الأزهرية المستوفين لشروط القبول بها وهو الحصول علي نسبة 70% في درجة اللغة الإنجليزية بامتحان الشهادة الثانوية الأزهرية.
والطلاب الدارسون للغة الفرنسية كلغة أجنبية أولي بالشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي لا يقبلون بالكليات العملية، وتحتسب درجة النجاح في مادة المستوي الخاص إن وجدت ضمن درجات مجموع الطالب بالشهادة الثانوية الأزهرية، ويتم قبول الطلاب في الكليات التي تقبل كل من قسمي (الأدبي والعلمي) وفقًا لرغباتهم ومجموع درجاتهم والشروط الأخرى (إن وجد) وينسق كل قسم على حده (أي أن لكل كلية من تلك الكليات حدين أدني أحدهما للأدبي والآخر للعلمي).
 
أما الطلاب المكفوفون يقتصر قبولهم علي الكليات الآتية طبقًا للتوزيع الجغرافي ، كليات اللغة العربية بالقاهرة والأقاليم ( الشعبة العامة وشعبة التاريخ والحضارة )، وكليات الشريعة والقانون بالقاهرة والأقاليم ( قسم الشريعة الإسلامية )، و كلية أصول الدين بالقاهرة، و كليات أصول الدين والدعوة بالأقاليم (الزقازيق - طنطا - المنصورة - شبين الكوم - أسيوط)، الدعوة الإسلامية، الدراسات الإسلامية والعربية بالقاهرة، كليات الدراسات الإسلامية والعربية (دمياط - كفر الشيخ - الشرقية - قنا)،  الدراسات الإسلامية بأسوان، شعبتي الدراسات الإسلامية واللغة العربية بكليات التربية بالقاهرة وتفهنا الأشراف – دقهلية وأسيوط، كلية اللغات والترجمة بالقاهرة (اللغة الإنجليزية وآدابها)، القرآن الكريم للقراءات وعلومها بطنطا تخصص عام.
 
 
 
ويشترط ألا يزيد عدد الطلاب المقبولين بكلية التجارة من القسم الأدبي عن نسبة 15 % من عدد المقبولين بها من القسم العلمي، ويُقبل طلاب القسم العلمي بالكليات والشُعب التي يتم الترشيح لها من القسم الأدبي في حدود 25 % (انتظام) من عدد المقبولين بها من القسم الأدبي (انتظام) .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة