أكرم القصاص - علا الشافعي

برلمان ولاية برلين يرفع الحصانة عن نائبة قادت سيارتها مخمورة

الخميس، 02 سبتمبر 2021 05:43 م
برلمان ولاية برلين يرفع الحصانة عن نائبة قادت سيارتها مخمورة البرلمان الألمانى -أرشيفية
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت اللجنة القانونية فى مجلس النواب ولاية برلين، رفع الحصانة البرلمانية عن النائبة عن حزب البديل جانيت أوريخت، وذلك بسبب قيادتها السيارة وهى مخمورة.

 

وقادت السياسية السيارة وهى مخمورة فى مارس، وتفاجئت بسيارة شرطة، ونشرت كتلة حزب البديل فى برلين البرلمانية بيانا من النواب المعنيين الخميس الماضى، بما فى ذلك على موقع تويتر، واعترفت جانيت أوريخت بأنها قادت سيارة فى بيسدورف وكان في دمها 0.89 لكل ألف كحول في 4 مارس ، كما اكتشفت الشرطة ذلك كجزء من فحص روتيني.

 

وانتقدت أوريخت حقيقة أن الإعلان عن العملية الآن في الفترة التي سبقت انتخابات مجلس النواب في نهاية سبتمبر كان بمثابة استغلال سياسى للحادث، قائلة إن هذه اللعبة رخيصة وتكشف عن أسلوب خصومنا الذين يريدون إلحاق الضرر بحركة البديل من أجل ألمانيا بخفة اليد بسبب الافتقار إلى الحجج الموضوعية.

 

وأدت القيادة تحت تأثير الكحول إلى نزاع بين مجلس النواب ومكتب المدعي العام في برلين، كما قال المتحدث باسم المدعي العام في برلين ، تم تنفيذ أمر عقوبة بعد ذلك ضد النواب، لكن من وجهة نظر مجلس النواب ، لم يكن ذلك صحيحًا لأن حصانتهم لم ترفع بعد. وبحسب ما أوردته " تاجشبيجل"، فقد احتج مجلس النواب على ذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة