محافظ الدقهلية يعتمد المخطط التفصيلى لمنطقة مثلث سندوب

الخميس، 02 سبتمبر 2021 01:41 م
محافظ الدقهلية يعتمد المخطط التفصيلى لمنطقة مثلث سندوب محافظ الدقهلية يعتمد المخطط التفصيلى
الدقهلية - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتمد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، المخطط التفصيلى لمنطقة مثلث سندوب وتعديلات لمخططات تفصيلية لعدد من القرى والمدن ومراكز المحافظة، مشيرا إلى أن إجمالى ما بلغ اعتماده من مخططات تفصيلية واستراتيجية ومعدلة على مستوى المحافظة إلى 170 مخططا منذ بداية عام 2020 وحتى الآن.

تجدر الإشارة إلى أن المراكز والقرى التى تم اعتماد المخططات التفصيلية المعدلة لها اليوم تشمل قرى ميت سعدان والقباب الكبرى بمركز دكرنس، وقرية ميت العامل بمركز أجا وقرى تاج العز والسمارة بمركز تمى الإمديد وقرية بهوت بمركز نبروة وقرية ميت فارس بمركز بنى عبيد وقرية الاتحاد بمركز ميت سلسيل، وأيضا مدن بلقاس وميت غمر وحى شرق المنصورة ومدينة دكرنس والجمالية وميت سلسيل.

وأكد محافظ الدقهلية، أن المخططات التى تم اعتمادها يبدأ العمل طبقا لها ابتداء من يوم نشر ها بالجريدة الرسمية، وذلك تيسيرا على المواطنين فى الحصول على التراخيص اللازمة للبناء فى هذه المدن والمراكز والقرى.

وأشار المحافظ، إلى أن تلك المخططات تساهم بشكل كبير فى إنهاء كافة مشكلات التنمية العمرانية والسكانية ولتلبية احتياجات المواطنين والاستجابة لمطالبهم التى تستهدف حل مشكلاتهم المتعلقة بالمخططات التفصيلية وضرورة توافقها مع ما هو قائم على الطبيعة وحدود الملكيات والالتزام بالاشتراطات البنائية والتخطيطية وأحكام القانون 119لسنة 2008.

وأشاد "مختار" بجهود الإدارة العامة للتخطيط العمرانى بالمحافظة التى ساهمت فى إنهاء تلك المخططات بالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط العمرانى.

من جانبها قالت المهندسة سماح المحمدى، مدير عام إدارة التخطيط العمرانى، بديوان عام المحافظة، إنه تنفيذا لتوجيهات محافظ الدقهلية يجرى العمل على قدم وساق لإنهاء كافة المخططات المتبقية بنطاق المحافظة بالتعاون مع جميع الأجهزة المختصة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة