أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم توجه بتفعيل مجموعات التقوية استعدادا للعام الدراسى.. وتؤكد: بديل للدروس الخصوصية وللطالب حرية اختيار المعلم بالمجموعة.. 85 جنيها حدا أقصى قيمة الاشتراك.. والوزارة: تخصيص 75% للمعلمين بالمجموعات

الإثنين، 20 سبتمبر 2021 12:00 ص
التعليم توجه بتفعيل مجموعات التقوية استعدادا للعام الدراسى.. وتؤكد: بديل للدروس الخصوصية وللطالب حرية اختيار المعلم بالمجموعة.. 85 جنيها حدا أقصى قيمة الاشتراك.. والوزارة: تخصيص 75% للمعلمين بالمجموعات وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدادا لبدء العام الدراسى الجديد المقرر انطلاقه 9 أكتوبر 2021، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بتفعيل مجموعات التقوية المدرسية، كبديل للدروس الخصوصية، كما شددت الوزارة على ضرورة التصدى لظاهرة الدروس الخصوصية ومعاقبة من يشارك فيها.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن تنظيم مجموعات التقوية المدرسية خلال العام الدراسى الجديد، ستكون مجموعات التقوية ستكون اختيارية فى المواد الدراسية للطلاب على مستوى الإدارة للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة وعلى مستوى المدرسة لصفوف النقل، وذلك بهدف تحسين مستوى الطالب الدراسى بتلك المواد ويتم الإعلان عن قيمة الاشتراك والمواعيد وأماكنها وأسماء المعلمين القائمين بالتدريس بها فى لوحة إعلانات لمجموعات التقوية.

 

وأوضحت الوزارة، ستكون المدة الزمنية المخصصة للمجموعة ساعتين فى الأسبوع وفقًا للخطة التعليمية المحددة للمواد الدراسية، ويتم مراعاة أن تكون المجموعة من عدد من الطلاب بما يتناسب مع مساحة القاعات المخصصة مع ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة.

 

وتابعت الوزارة: سيتم تخفيض نسبة 50% من الاشتراكات المحددة لكل الصفوف الدراسية لأبناء الشهداء وأبناء المعلمين بالتربية والتعليم والطلاب الأيتام، وتخفيض نسبة 25% لباقى العاملين بالتربية والتعليم، وذلك بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك، موضحة أن مدير الإدارة التعليمية المختص ومجلس أمناء الإدارة يتولون تحديد مقابل اشتراك طلاب الشهادات (المحلية العامة) فى الحصة الواحدة، بينما يتولى مدير إدارة المدرسة ومجلس أمناء المدرسة تحديد مقابل الاشتراك لطلاب صفوف النقل، مع مراعاة أن يكون الحد الأدنى "10 جنيهات" والحد الأقصى "85 جنيها".

 

وأكدت الوزارة، إنه يجوز الاستعانة ببعض الكوادر من غير العاملين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بعد مراجعة مؤهلاتهم من خلال مدير عام الإدارة التعليمية المختص، بشرط ألا تزيد نسبة هؤلاء عن 25% من إجمالى عدد المعلمين المشاركين بالمجموعات، على أن تُحصل رسوم الاشتراكات وتوزع حصيلتها على المشاركين طبقًا للائحة مالية يتم وضعها فى هذا الشأن، مع مراعاة ألا تقل نسبة مقابل الأداء للمعلمين عن 75% من إجمالى المتحصلات.

 

وشددت الوزارة على أنه يكون للطالب حرية اختيار المعلم الذى يحصل معه على مجموعة تقوية داخل المدرسة، كما يتولى مدير المدرسة والوكلاء كل ما يخص مجموعات التقوية خاصة ما يتعلق بالإعلان والتنظيم والإشراف، النواحى المالية، وبالنسبة للشهادتين الإعدادية والثانوية، تتولى الإدارة التعليمية متابعة كل ما يخص مجموعات التقوية على أن يكون اختيار المعلمين على مستوى الإدارة وللطالب حرية الاختيار من بينهم.

 

وشددت الوزارة على أن مجموعات التقوية هى البديل المناسب للدروس الخصوصية، ويجب على أولياء الأمور مساعدة الوزارة فى القضاء على ظاهرة الدروس وأيضا تخفيف العبء عن كاهلهم لتكبدهم مبالغ ضخمة فى مراكز الدروس الخصوصية، كما أن الطالب فى المجموعة المدرسية أكثر أمانا ومراقبة عن سنتر الدرس الخصوصى خاصة أن المدرسة ستراعى تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمدارس والمنشآت التعليمية التى من شأنها الحفاظ على الصحة العامة للطلاب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة