أكرم القصاص - علا الشافعي

عرض قبعة تحمل الحمض النووى لـ نابليون للبيع بـ150 ألف إسترلينى.. فيديو وصور

الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 11:00 ص
عرض قبعة تحمل الحمض النووى لـ نابليون للبيع بـ150 ألف إسترلينى.. فيديو وصور قبعه نابليون بونابرت
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرض قبعة تم اكتشافها حديثًا مع أدلة الحمض النووى التى تثبت ملكيتها للإمبراطور الفرنسى نابليون بونابرت، للبيع فى دار مزادات بونهامز، فى هونج كونج، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية.
 
 
ووصفت دار بونهامز، القبعة المعروضة للبيع  بأنها "أول قبعة تحمل الحمض النووى للإمبراطور"، والتى يتم معاينتها فى هونج كونج قبل انتقالها إلى باريس ثم لندن، حيث سيتم بيعها بالمزاد العلنى في 27 أكتوبر المقبل.
 
قبعه نابليون
قبعه نابليون

تعريف عن القبعه
تعريف عن القبعة المعروضة للبيع فى المزاد العلنى
 
وأشار تقرير الصحيفة البريطانية، إلى أن القبعة غالبًا ما تُرى في صور نابليون في ساحة المعركة، واشتراها مالكها الحالى من دار مزادات ألمانية صغيرة، ولم يكن يعرف في ذلك الوقت أنها تخص الإمبراطور الفرنسى الراحل.
 
من جهته، قال سايمون كوتل، العضو المنتدب لشركة bonhams europe: "لقد كان اكتشافها مجرد صدفة"، وأضاف أن المشتري أصبح مفتونًا عندما أدرك أنه يحتوى على نقوش وخصائص أخرى تشير إلى أنه من الممكن أن تكون ملكًا لنابليون، مضيفًا أن تحقيقًا أوليًا أشار إلى أنه يتطابق مع أبعاد وعمر ثنائى قرن نابليون.
 
عرض القبعه في المتحف
عرض قبعة نابليون بونابرت
 
وتم اختبار القبعة على نطاق واسع باستخدام طرق مختلفة، بما في ذلك المجهر الإلكتروني، وقال كوتل: "تم اكتشاف خمسة شعيرات عندما تم فحص محتويات القبعة عن كثب، ثم تمت متابعة اثنين من تلك الشعيرات، وحملوا علامة نابليون".
 
وتختلف القصة وراء هذه القبعة اختلافًا كبيرًا عن غيرها من قبعات نابليون التى تم عرضها في السوق - وفقًا لكوتل - الذى قال إن معظم هذه القبعات تم تسليمها من قبل عائلات نبيلة مرتبطة بالإمبراطور أو الجنود الذين التقطوها فى ساحة المعركة.
 
وأوضح كوتل، إن السعر المقدر للقبعة يتراوح ما بين 100 ألف إلى 150 ألف جنيه إسترلينى، وذلك بعدما ثبت مؤخرًا أن القبعة تخص الإمبراطور الفرنسى نابليون، يأتى هذا فيما جمعت القبعات النابليونية الأخرى ما يصل إلى مليون إسترلينى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة