التليفزيون هذا المساء.. حكاية كفاح العم محمد أيوب 70 عاما فى بيع "أسبتة العيش"

الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. حكاية كفاح العم محمد أيوب 70 عاما فى بيع "أسبتة العيش" تليفزيون اليوم السابع
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التي تشغل بال المواطن المصري والرأي العام، وكان أبرزها.

حكاية كفاح العم محمد أيوب 70 عاما فى بيع "أسبتة العيش" بشوارع الزقازيق

قدم تليفزيون "اليوم السابع" بثا مباشرا عن قصة كفاح رجل قارب على السبعين من العمر مقيم بأرياف محافظة الشرقية، ومازال يعافر ويكافح من أجل لقمة العيش لكي لا يكون عبئا على أحد.

وقال العم "محمد أيوب حسين" 67 عاما المقيم ناحية كفر الشيخ ذكرى التابعة لقرية الصوة مركز أبو حماد بمحافظة الشرقية، إنه قضى حياته عاملا باليومية مع عمال العمار لنقل الرمل والأسمنت والخشب على كتفه، وآخر 7 سنوات من حياته داهمه المرض بسبب التقدم فى السن، وتخلى عن شغل الفواعلية، واتجه إلى بيع أسبتة العيش المصنعة من الغاب والحنة.

وأردف العم "محمد" أنه يشترى 10 أسبتة يوميا من شخص  يصنعها بقرية الصوة، ويتجه ظهر كل يوم مستقلا القطار  من محطة أبوحماد، قاصدا  مدينة الزقازيق، حاملا الأقفاص على كتفيه، يتجول بها داخل شوارع وأحياء مدينة الزقازيق، لبيعها، وتكون سعادته الكبيرة عند بيع جميع الأسبتة التى حملها من قريته وفى نهاية اليوم يتشترى متطلبات أسرته.

وتابع: أنه يتجول بشوارع الزقازيق دونه معرفته أسماء الشوارع يسير على قدميه حاملا الأسبتة قاصدا رب كريم، حتى قرأن المغرب، وإذ حل عليه المغرب وتبقى معه أسبتة يقوم ببيعها لأصحاب المحال التجارية بسعر أقل لكى لا يعود حاملها مرة أخرى مكتفيا ببضع جنيهات له مكسب حلال فى السبت، موضحا أن الأسبتة صحية جدا مصنوعة من الغاب والحنة يصنعها مواطن مسن بقرية الصوة، وتستخدمه  السيدات فى شراء العيش من المخابز، أو وضعه فى بلكونة المنزل .

وأكد العم "محمد" أنه لن يتقاضى معاشا شهريا من الحكومة ولا يملك أرضا زراعية، ويسعى للسعى والكفاح حتى لا يمد يده لأحد وخاصة أن أبناءه جميع يعملون باليومية ولديه ابنا معاقا.

أستاذ طرق: نفق الشهيد أحمد حمدى ينعش حركة نقل البضائع

قال الدكتور أسامة عقيل، أستاذ هندسة النقل والطرق، إن مصر قبل سبع سنوات ماضية كان بها 22 ألف كيلو متر من الطرق، وخلال السبع سنوات تم تنفيذ المشروع القومى للطرق بحوالى 7 آلاف كيلو متر، بالإضافة إلى أنه تم تنفيذ طرق كثيرة خارج الأربع مراحل للمشروع القومى للطرق والتى تقدر بحوالى 3 آلاف كيلو متر تم تنفيذهم بالفعل، وعندما يتم جمعها سيصل إلى 9 آلاف كيلو متر للطرق، وهذا لم يحدث من قبل.

وأضاف عقيل، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم المذاع على قناة DMC تقديم الإعلامية دينا عصمت: "تنمية سيناء كان لابد من ربطها بطرق نقل ما بين أرض الفيروز ومصر، والأنفاق التى تم عملها ربطت سيناء بمصر، والذى ساعد فى حركة المواطنين ونقل البضائع بالإضافة إلى أن القيمة التى أضافتها الإنفاق تعد الخطوة الأولى والأساسية لتنمية سيناء، وما يأتى بعد ذلك أيسر بكثير".

وتابع: "نفق الشهيد أحمد حمدى سيؤدى إلى سيولة كبيرة لحركة النقل، وهذا يجعل هناك نقل كبير للضائع والأفراد تصل لنقل 30 ألف مركبة خلال اليوم".

الاتصالات لـ"إكسترا نيوز": نهتم بتدريب العاملين على التحول الرقمى

قال الدكتور خالد العطار، نائب وزير الاتصالات للتحول الرقمية، إن التحول الرقمى هدفه بناء الإنسان وصناعة تكنولوجيا اتصالات قوية قادرة على التنافس داخليا وخارجيا من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة، من خلال استخدام الذكاء الصناعى والإنترنت.

وأضاف نائب وزير الاتصالات للتحول الرقمية، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن الوزارة تولى اهتماما كبيرا بتدريب العاملين على التحول الرقمى، موضحا أن جائحة كورونا كشفت أهمية التحول الرقمى، فدون الجائحة كانت الدنيا تسير ببطء ولكن العالم الآن كله يعتمد على التحول الرقمى.

وأوضح نائب وزير الاتصالات للتحول الرقمية أن كل التعاملات أصبحت رقمية ويتم الاعتماد على التحول الرقمى فى الحكومة وكشف الفساد وكشف مواضع الضعف فى الجهاز الإدارى وفى تحليل البيانات، موضحا أن كل شيء في الدنيا له استخدام حسن واستخدام سيئ، وهناك  مدونة أخلاق لاستخدام التحول الرقمى، مؤكدا أن الذكاء الاصطناعى يستخدم فى كل مناحى الحياة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة