أكرم القصاص - علا الشافعي

ماهر فرغلى: المشير طنطاوى حمى مصر من السقوط بالفوضى فى 2011

الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 12:38 ص
ماهر فرغلى: المشير طنطاوى حمى مصر من السقوط بالفوضى فى 2011 المشير حسين طنطاوى
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ماهر فرغلي، المتخصص في شئون الجماعات الإسلامية، إن المشير حسين طنطاوى، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، نجح في حماية الدولة المصرية من محاولات عديدة لتوريطها في الفوضى، وأدار المشهد بقوة لحماية مؤسسات الدولة السياسية بهدف الحفاظ عليها في فترة عصيبة جدا بعد أحداث 25 يناير 2011.

أضاف فرغلى، في لقائه عبر سكايب، مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج "من مصر" الذى يذاع عبر قناة CBC، أن المشير طنطاوى، كان يتميز بالثبات الانفعالي ويتخذ قراراته بهدوء شديد رغم الضغوط الكبيرة التي كان يواجهها.

من جانبه، قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية، إن المشير حسين طنطاوى، تحمل ما لا يتحمله بشر، حتى يمنع انزلاق البلاد إلى الفوضى الخلاقة في يناير 2011، وأوصى القوى السياسية أكثر من مرة أن تتحد والاستعداد للانتخابات البرلمانية للحفاظ على تماسك الوطن، متابعا: "كان يجلس معنا في الاجتماعات ويحثنا على الاتحاد للحفاظ على الوطن والوصول بمصر إلى بر الأمان".

وأكمل ناجي الشهابي، أن المشير طنطاوى، أوقف المخطط الشيطاني الذى كان يستهدف الوصول بمصر إلى دولة مفككة مثل العراق ونجح في الحفاظ على جيش مصر الوطني في فترة استثنائية.

في ذات السياق، نعى الدكتور عمرو سليمان، المتحدث باسم حزب حماة الوطن، في مداخلة هاتفية لبرنامج "من مصر"، المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، قائلا: "ننعى رجلا من طرازا عسكريا فريدا وساهم في حروب مصر المعاصرة، كم من البطولات التي يعجز اللسان عن وصفها وكم من الشجاعة التي تؤكد امتلاك مصر رجالا بحق، وعلينا أن نفخر بما تنتجه العسكرية المصرية، رحم الله رجلا مخلصا ذو ولاء عظيما للوطن".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة