أكرم القصاص - علا الشافعي

قرية العوضلاب بأسوان تستضيف صلحا بين عائلتين وتنهى خصومة ثأرية.. فيديو وصور

الخميس، 23 سبتمبر 2021 12:18 م
قرية العوضلاب بأسوان تستضيف صلحا بين عائلتين وتنهى خصومة ثأرية.. فيديو وصور
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استضافت قرية العوضلاب بمركز إدفو شمال غرب محافظة أسوان، جلسة صلح لإنهاء خصومة بين عائلتين من قرية أخري مجاورة هي قرية كلح الجبل بمركزإدفو، حيث نجح أبناء قرية العوضلاب في حسن التنظيم والاعداد لهذا العمل الخيري الكبير الذي تم في قريتهم .
 
وجري التنسيق مع لجنة المصالحات بمحافظة أسوان التي إختارت قرية العوضلاب لتعقد بها مراسم" القودة" والتي تعقد  تحت رعاية القيادات الدينية والقيادات الأمنية ولجان المصالحات ومشاركة الأهالي من محافة أسوان والمحافظات المجاورة لها.
 
اليوم السابع يقدم تفاصيل إنهاء الخصومة الثأرية ودور قرية العوضلاب التي إستضافت الصلح ، وفي البداية يقول نور برعي حسين من أهالي قرية العوضلاب لـ" اليوم السابع"، أنهم إخوة وعلي قلب رجل واحد وإجتهدوا علي قدر المستطاع حتي يتم الصلح علي خير، معربين عن شكرهم لأهالي قريتهم وأهالي القري المجاورة الذين  شاركوا في الصلح لكسب رضا  الله ، وقال إن عملية التنظيم والاعداد للصلح إستغرقت حوالي ثلاثة أسابيع وقرية العوضلاب، استضافت نحو 5 آلاف من المشاركين من أهالي مركز ادفو ومراكز محافظة اسوان والمحافظات المجاورة.
 
كانت قد شهدت قرية كلح الجبل بمركز إدفو شمال محافظة أسوان مراسم إنهاء خصومة ثأرية جرت بين عائلتين واستمرت لمدة 17 عامًا، وتم الصلح بين عائلتى "آل جاد وآل رضوان" بتقديم الكفن فى وجود الأجاويد وكبار العائلتين وما يزيد عن 5 آلاف شخصًا من أهالى القرية والقرى المجاورة لها.
 
بدأت مراسم الصلح، التى حضرها الشيخ عبد السلام مصطفى رئيس لجنة المصالحات والشيخ إبراهيم على عبد الغنى عضو لجنة المصالحات، وعدد من القيادات الدينية ولجان المصالحات فى إدفو، بتلاوة آيات من القران الكريم وتقديم موعظة والتشديد على حرمة الدماء بين المتخاصمين وضرورة اللجوء إلى القانون لأخذ الحقوق.
 
جلسة صلح (1)
جلسة صلح (1)

جلسة صلح (2)
جلسة صلح (2)

جلسة صلح (3)
جلسة صلح (3)

جلسة صلح (4)
جلسة صلح (4)

جلسة صلح (5)
جلسة صلح (5)
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة