كرة عملاقة تثير الفوضى فى شوارع الصين أثناء الاحتفال بمهرجان القمر.. فيديو

الخميس، 23 سبتمبر 2021 06:20 م
كرة عملاقة تثير الفوضى فى شوارع الصين أثناء الاحتفال بمهرجان القمر.. فيديو الكرة العملاقة فى الشارع
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشر مقطع فيديو لرجلين يركضان خلف كرة عملاقة صممت بشكل يشبه القمر في السماء، بمناسبة الاحتفال بمهرجان القمر الصيني والذي يصادف الاحتفال في أواخر شهر سبتمبر من كل عام، وأظهرت لقطات الفيديو الرجلان وهم يجريان خلف الكرة الضخمة محاولين الحاق بها والسيطرة عليها، وفق ما نقلت سكاى نيوز.

 

 

وليست هذه المرة الأولى التي تقع فيها هذه الواقعة، حيث حدث نفس الواقعة من قبل عام 2016 اثناء الاحتفال بمهرجان منتصف الخريف، وتسببت الكرة في إحداث حالة من الفوضى بشوارع الصين، حيث استغرب كثيرون ممن صادفوها من طبيعتها، بينما حاول آخرون تجاوزها، والابتعاد عن طريقها.

 

الكرة تعطل السيارات
الكرة تعطل السيارات

 

الكرة تثير زعر السكان
الكرة تثير زعر السكان

 

الكرة العملاقة فى الشارع
الكرة العملاقة فى الشارع

 

وتبين أن إطلاق هذه الكرة التي تشبه القمر بمناسبة الاحتفال بمهرجان القمر الصيني والذي صادف يوم 20 سبتمبر الجاري، ويحتفل سنويا بمهرجان القمر الصيني في الخامس عشر من ثامن الشهور القمرية، والذي يتزامن مع اكتمال قمر الحصاد في سبتمبر، حسبما ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

 

واعتاد الصينيون على إحياء المهرجان من خلال التجمع لمشاهدة قمر منتصف الخريف، أثناء تناول "كعكات القمر"، والتي يعتبرونها هدية لألهة القمر وتدعى "تشانج"، ويرجع تاريخ الاحتفال بالمهرجان إلى ما قبل 3000 عام، عندما صلى الملوك الصينيون للقمر من أجل الحصول على حصاد وفير.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة