أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ المنوفية: تخصيص 50% من أسرة المستشفيات لاستقبال حالات كورونا

الخميس، 23 سبتمبر 2021 12:51 م
محافظ المنوفية: تخصيص 50% من أسرة المستشفيات لاستقبال حالات كورونا جانب من الاجتماع
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، تخصيص 50 % من أسرة المستشفيات العامة والمركزية لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا ورفع درجة الاستعداد خلال الفترة المقبلة، فضلا عن تفعيل الخطوط الساخنة لمديرية الصحة وغرفة العمليات المركزية بالديوان العام لتلقى استفسارات المواطنين بشأن كورونا على مدار الساعة، جاء ذلك خلال ترأسه اليوم اجتماع اللجنة العليا لمواجهة كورونا بمكتبه بحضور محمد موسى نائب المحافظ وأعضاء اللجنة العليا لمواجهة كورونا .

وفى بداية الاجتماع، استعرض الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة الموقف الحالى لفيروس كورونا وأعداد أسرة العناية المركزة وموقف الاكسجين وأعمال التطعيم بلقاح كورونا بالفرق المتنقلة ومراكز التطعيم والإجراءات التى تم اتخاذها للوصول على أعلى نسبة مستهدفة بنطاق المحافظة، مشيرا إلى أن الوضع حتى الآن مطمئن.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أنه تم تطعيم 14 ألف مواطن بمراكز تلقى اللقاح الجديدة بمراكز الشباب خلال خمسة أيام، مؤكدا على أن كافة مراكز اللقاح بنطاق المحافظة تعمل بشكل يومى ومنتظم لاستقبال المواطنين وهناك متابعة بصفة دورية للاطمئنان على انتظام سير العمل.

وخلال الاجتماع، أشار محافظ المنوفية إلى أنه تم مخاطبة فضيلة شيخ الأزهر لتوفير تنك أكسجين لمستشفى منوف مثمنا دوره الرائد فى دعم جهود المحافظة لمواجهة كورونا، مضيفا أنه تم مخاطبة وزيرة الصحة لتوفير تنك أكسجين إضافى لمستشفى تلا يأتى هذا فى إطار جهد وسعى محافظ المنوفية الدائم لدعم منظومة الصحة وتقديم خدمات طبية جيدة لمواطنى المحافظة.

وشدد محافظ المنوفية على تفعيل الخط الساخن لتلقى الاستفسارات الخاصة بـ كورونا على  الخط الساخن لغرفة العمليات بديوان عام المحافظة على الرقم التالى (15562) طوارئ مديرية الصحة  0482176140 ، والخط الساخن لوزارة  الصحة على رقم 105 ـ 15335 ، على أن يتلقى تقرير يومى بتلك الاستفسارات والإجراءات التى تم اتخاذها وذلك فى إطار التواصل الدائم وفتح قنوات اتصال مع المواطنين بشكل دائم.

كما شدد محافظ المنوفية على ضرورة التواصل الدائم وتقديم الخدمة الصحية الجيدة لمواطنى المحافظة، مؤكدا على أنه لا يدخر جهدا فى سبيل تحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى وإتخاذ كافة التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة