أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب.. لبشرة صافية بدون ندوب

الخميس، 23 سبتمبر 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب.. لبشرة صافية بدون ندوب علاج حب الشباب
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر حب الشباب من المشاكل الجلدية الشائعة، والمزعجة للكثيرين وخاصة النساء، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير، وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب، من خلال تنفيذ بعض الخطوات البسيطة، وفقاً لما ذكره موقع "today".

 

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب: زيت الجوجوبا

يساعد زيت الجوجوبا على إصلاح الجلد التالف، والتئام الجروح وعلاج حب الشباب، كما يقلل التهاب الجلد، من خلال غمس قطعة  فى بضع قطرات من زيت الجوجوبا ووضعها برفق على حب الشباب.

 

جل الصبار للتخلص من حب الشباب
 

يساعد جل الصبار على علاج حب الشباب ومنع انتشاره، حيث يحتوى على نسبة عالية من الماء كما يعمل على ترطيب البشرة، من خلال وضع طبقة رقيقة من جل الصبار على حب الشباب.

وصفات  للتخلص من حب الشباب
وصفات للتخلص من حب الشباب

وصفة الشاي الأخضر للتخلص من حب الشباب

يحتوي الشاي الأخضر على تركيزات عالية من مجموعة من مضادات الأكسدة من مادة البوليفينول تسمى بمضادات الاكسدة، ويساعد فى علاج حب الشباب، من خلال تناوله أو وضعه مستخلص الشاى على حب الشباب والرؤوس البيضاء والسوداء على الوجه، بشكل يومى لمدة 8 أسابيع للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب
بشرة صافية 

زيت جوز الهند للتخلص من حب الشباب
 

يحتوي زيت جوز الهند على مركبات مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، حيث يعمل على تقليل تورم البثور، وتسريع التئام الجروح، ويرطب البشرة ويساعد فى القضاء على حب الشباب، من خلال فرك زيت جوز الهند النقي البكر مباشرة على المنطقة المصابة بحب الشباب، بشكل يومى، مما يساعد فى الحصول على بشرة نقية ناعمة خالية من حب الشباب والبثور.

طرق طبيعية للتخلص من حب الشباب
التخلص من حب الشباب

العسل للتخلص من حب الشباب
 

يستخدم العسل لعلاج حب الشباب، حيث يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في إزالة الأوساخ وتفتيح المسام، ولعلاج حب الشباب، يجب وضع القليل من العسل على قطعة قطن ووضعها على حب الشباب، بشكل يومى للحصول على نتيجة إيجابية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة