رويترز: جوجل تسعى لتسوية قضايا الاحتكار مع الاتحاد الأوروبى لتجنب غرامة كبيرة

الجمعة، 24 سبتمبر 2021 05:04 م
رويترز: جوجل تسعى لتسوية قضايا الاحتكار مع الاتحاد الأوروبى لتجنب غرامة كبيرة جوجل
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة رويترز إن شركة ألفابيت المالكة لجوجل تسعى لتسوية تحقيق فى مكافحة الاحتكار يجريه الاتحاد الأوروبى حول أعمالها الخاصة بالإعلان الإلكترونى، بحسب ما قال مصدر مطلع على الأمر، وهى الخطوة التى يمكن أن تساعدها فى تجنب تحقيق قد يسفر عن غرامة كبيرة محتملة.

وقالت رويتزر إن قضايا مكافحة الاحتكار قد كلفت جوجل أكثر من 8 مليارات يورو، أى حوالى 9.4 مليار دولار غرامات فى ثلاث قضايا مختلفة فى العقد الأخير، وتلفت أوامر أيضا بتغيير ممارساتها التجارية للسماح للمنافسين بالمنافسة.

وفتحت المفوضية الأوروبية تحقيقا فى يونيو حول ما إذا كانت جوجل تفضل خدمات تكنولوجيا الإعلان على الشبكة الإعلانية الخاصة بها على حساب المنافسين والمعلنين والناشرين عبر الإنترنت.

وقال مصدر لرويترز إن جوجل قدمت اقتراحا للمفوضية، لكنه رفض الكشف عن التفاصيل بسبب حساسية الأمر. وكذلك رفضت المفوضية التعليق على الأمر.

وأوضحت رويترز أن جوجل التى ستواجه المفوضية فى جلسة تستمر لخمسة أيام الأسبوع المقبل، بسبب غرامتها غير المسبوقة بقيمة 4.34 مليار يورو حول نظام تشغيلها للهواتف أندرويد، لم تعلق على طلب التعليق.

وسيتضح خلال الفترة المقبلة إذا كانت رئيس هيئة مكافحة الاحتكار الأوروبية مارجريت فيستاجر منفتحة إزاء محادثات التسوية التى عادة ما تستغرق أشهر أو حتى سنوات قبل إمكانية التوصل إلى اتفاق، وربما تتوقف فى منتصف الطريق. وكان رئيسة الهيئة قد فضلت فى آخر ثلاث قضايا بحق جوجل العقوبات بدلا من الحل التفاوضى، وأشارت الوكالة إلى أن قرار التسوية لن يشمل غرامات أو إثبات مخالفات.

ويمكن أن تواجه جوجل غرامة تصل إلى 10% من مبيعاتها العالمية البالغة 18.2 مليار دولار على أساس إيرادات العام الماضى إذا ثبت إدانتها بخرق قواعد مكافحة الاحتكار فى الاتحاد الأوروبى.

 


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة