أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد أن تسبب لها فى اكتئاب نفسى..

تغريم صالون حلاقة 271 ألف دولار بالهند بسبب خطأ فى "قصة شعر" لعارضة أزياء

السبت، 25 سبتمبر 2021 01:38 ص
تغريم صالون حلاقة 271 ألف دولار بالهند بسبب خطأ فى "قصة شعر" لعارضة أزياء الشرطة الهندية
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غرمت محكمة هندية صالونا للشعر في العاصمة نيودلهي بـ271 ألف دولار تعويضا لعارضة أزياء بسبب قصة شعر، قالت إنها تسببت لها بـ"اكتئاب نفسي خطر"، وتوجهت العارضة أشنا روى وفق حكم صادر عن محكمة شؤون المستهلكين في المدينة إلى صالون للشعر داخل فندق بنيودلهي عام 2018، وطلبت من الموظفين تقصير شعرها عشرة سنتيمرات بدءا من الأطراف، حسبما ذكرت وسائل إعلام فرنسية.

لكن "المصففة قصت كامل شعر المدعية، ولم تترك لها سوى 10 سنتيمترات من الشعر الذى أصبح يلامس بالكاد كتفيها، ما أثار حالة من الصدمة والاستغراب الكبيرين لديها"، وفق نص الحكم.

وأشارت المحكمة إلى أن هذا الخطأ في قصة الشعر تسبب لأشنا روي بـ"حالة خطرة من الاكتئاب العصبي والصدمة"، لكونها عارضة تصوّر إعلانات لمستحضرات العناية بالشعر.

وجاء في الحكم: "لا شك بتاتا في أن النساء يبدين حذرا وانتباها شديدين إلى كل ما يتعلق بشعرهن، إذ ينفقن مبالغ كبيرة لإبقائه في وضع جيد. كذلك ثمة تعلق عاطفي لديهن بشعرهن".

وأشارت المحكمة إلى أن المدعية "فقدت عقودا وتكبدت خسارة هائلة غيّرت تماما نمط حياتها، وكسرت حلمها بأن تصبح عارضة من الصف الأول".

وحكمت المحكمة على الصالون بدفع غرامة قدرها 20 مليون روبية (271 ألف دولار) في الأسابيع الثمانية التي تلي صدور الحكم الذي يمكن للصالون الطعن فيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة