متحدث البترول: منطقة البحر الأحمر منطقة واعدة وتوقعات باكتشاف زيت أو غاز

السبت، 25 سبتمبر 2021 08:47 م
متحدث البترول: منطقة البحر الأحمر منطقة واعدة وتوقعات باكتشاف زيت أو غاز جانب من المداخلة
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس حمدى عبدالعزيز المتحدث باسم وزارة البترول، إن خطة الوزارة لاستكشاف منطقة البحر الأحمر، أى المنطقة الجنوبية، وإن هناك شركة جنوب الوادى القابضة، وأن هناك استراتيجية موضوعة حاليا يتابعها المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية يتابعها بنفسه بكل دقة، وكان هناك نتائج الأعمال بالعام المالى 20-21.
 
 
وأكد المتحدث باسم وزارة البترول، خلال مداخلة هاتفية، اليوم السبت، على برنامج مانشيت، والذى تقدمه الإعلامية رانيا هاشم على فضائية إكسترا نيوز، على إن منطقة البحر الأحمر منطقة واعدة لم يتم فيها أى أعمال بحث أو استكشاف، نظرا لأنه لم يكن هناك ترسيم حدود بين مصر والسعودية، وإن وكل التوقعات والاحتمالات تقول إنه سيكون بها زيت أو غاز.
 
 
وأضاف المهندس حمدى عبدالعزيز، قائلا: أنه بمجرد ما حدث ترسيم الحدود ما بين مصر والسعودية، قامت وزارة البترول بطرح مناطق جديدة بالبحر الأحمر فى مزايدات عالمية، وتم توقيع 3 اتفاقيات بترولية مع شركات عالمية كبرى، وحاليا يتم عمل مشروعات المسح تمهيدا لبدء الحفر العام المقبل. 
 
 
وأشار المهندس حمدى عبدالعزيز المتحدث باسم وزارة البترول، إلى أن تلك المنطقة تعد منطقة بكر، وكل التوقعات والاحتمالات تقول إنه سيكون بها زيت أو غاز، وذلك بسبب أن الشمال فى المملكة العربية السعودية اكتشفت بنفس المنطقة، وفى الجنوب بالسودان اكتشفوا أيضا اكتشافات بترولية هناك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة