أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الظهيرة.. مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الإبراهيمي في الخليل.. مقتل 4 عسكريين في تفجير بباكستان في هجوم إرهابي بعبوة ناسفة..التشيك تسهل السفر للقادمين من 4 دول أوروبية

الأحد، 26 سبتمبر 2021 12:00 م
باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الظهيرة.. مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الإبراهيمي في الخليل.. مقتل 4 عسكريين في تفجير بباكستان في هجوم إرهابي بعبوة ناسفة..التشيك تسهل السفر للقادمين من 4 دول أوروبية باختصار أهم الأخبار العربية والدولية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية، وفيما يلي إطلالة سريعة لأهم الأخبار العالمية والعربية خلال الساعات الماضية:

 

مقتل 4 عسكريين في تفجير بباكستان في هجوم إرهابي بعبوة ناسفة

قالت صحيفة Dawn، إن ما لا يقل عن أربعة عسكريين من حرس الحدود الباكستاني، لقوا مصرعهم وأصيب اثنان آخران بجروح في هجوم إرهابي، ونقلت الصحيفة، عن بيان للسلطات المحلية، أنه تم تنفيذ الهجوم بعبوة ناسفة في إقليم بلوشستان يوم أمس السبت.

الاتحاد الأوروبى يخصص 140 مليون يورو لنظم الغذاء المستدامة و25 مليون آخر للتعليم فى ظل الأزمات

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين السبت، أن الاتحاد الأوروبي تعهد بضخ 140 مليون يورو لدعم الأبحاث في نظم الغذاء المستدامة والتصدي للجوع الغذائي عبر مجموعة CGIAR، المعروفة سابقًا باسم المجموعة الاستشارية لـ البحوث الزراعية الدولية، و25 مليون يورو أخرى لبرنامج "التعليم لا يحتمل الانتظار"، عبر الاستثمار في صندوق عالمي لتعليم الأطفال في حالات الطوارئ والأزمات الممتدة، لا سيما الفتيات والأطفال ذوي الإعاقة والأقليات والأطفال المهمشين الآخرين.

التشيك تسهل السفر للقادمين من 4 دول أوروبية بدءا من غد

تعتزم جمهورية التشيك تسهيل إجراءات السفر للقادمين من فرنسا وإسبانيا وهولندا وموناكو اعتبارًا من غد /الاثنين/، بعد أن صنفتها باللون البرتقالى من حيث انتشار فيروس كورونا المستجد بها.

وذكر راديو (براغ الدولى)، أن التصنيف الجديد على خريطة السفر التابعة لوزارة الصحة التشيكية يعني أنه يجب على المسافرين من تلك الدول غير المطعمين بالكامل ملء استمارة وصول وإجراء اختبار (كوفيد-19) قبل الدخول إلى البلاد أو الخضوع لإجراء اختبار "بي سي آر" خلال مدة لا تتجاوز الـ5 أيام بعد الوصول.

 

بوتين يرشح "فياتشيسلاف فولودين" لرئاسة مجلس الدوما الروسى

رشح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، رئيس مجلس الدوما السابق فياتشيسلاف فولودين؛ ليكون الرئيس الجديد لمجلس النواب الجديد بالبرلمان الروسي.

وقال بوتين - خلال اجتماعه مع زعماء الأحزاب التي فازت بمقاعد في مجلس النواب بالبرلمان، حسبما نقلت وكالة أنباء (تاس) - "فياتشيسلاف فيكتوروفيتش فولودين، يستحق رئاسة الدوما في دورته الثامنة".

 

مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الإبراهيمي في الخليل

اقتحم مئات المستوطنين الإسرائيليين، صباح اليوم الأحد، المسجد الإبراهيمي الشريف في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية، إن مئات المستوطنين اقتحموا المسجد منذ ساعات الفجر الأولى، وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة