أكرم القصاص - علا الشافعي

خطوات الحصول على رخصة عربة مأكولات ثابتة أو متنقلة بمحافظة القاهرة.. فيديو

الأحد، 26 سبتمبر 2021 03:00 م
خطوات الحصول على رخصة عربة مأكولات ثابتة أو متنقلة بمحافظة القاهرة.. فيديو جيرمين شلبى
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم جيرمين شلبى والتي استعرض خلالها التفاصيل الكاملة الخاصة بخطوات وشروط استخراج تراخيص عربات للمأكولات الثابتة بالشوارع.

وتابعت التغطية، أنه بدأت محافظة القاهرة فى إصدار تراخيص لعربات المأكولات الثابتة بالشوارع، كأحد المشاريع الخاصة بالشباب، حيث سلمت حتى الآن ما يقرب من 30 رخصة، لسيارات الطعام المتنقلة للشباب، تنفيذًا لأحكام القانون 92 لسنة 2018 بشأن تنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة، وبلغت رسوم الترخيص 9 آلاف جنيه لمدة 3 سنوات.

وأكدت محافظة القاهرة، أن أوراق التقدم للحصول على الرخصة "شهادة سلامة الغذاء من هيئة الاستثمار، وشهادة صحية، وصورة شهادة المؤهل، وصورة بطاقة سارية، برنت تأمين، فيش وتشبيه، الموقف من التجنيد للذكور، وشهادة الخدمة العامة للإناث، وصورة ضوئية للمركبة من الداخل والخارج، وطلب بخط اليد موجه للمحافظة.

ويشترط أن يكون المتقدم للحصول على الرخصة من أبناء المحافظة، ويقترح مكانين فى نطاق حى واحد، ولا يشترط أن يكون من سكان نفس الحى، وعند الموافقة على الرخصة يتم دفع رسوم 9 آلاف جنيه، ويتحمل تكاليف إنشاء العربة الخاصة به وفقا لمواصفات هيئة سلامة الغذاء وهيئة الاستثمار










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة