أكرم القصاص - علا الشافعي

عامل شغب.. قرد يخطف جروا صغيرا أعلى شجرة لمدة 3 أيام فى ماليزيا.. فيديو وصور

الأحد، 26 سبتمبر 2021 03:39 م
عامل شغب.. قرد يخطف جروا صغيرا أعلى شجرة لمدة 3 أيام فى ماليزيا.. فيديو وصور القرد علي الشجرة
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرف القرود بتصرفاتها الغريبة دائمًا فيما بينها أو مع الحيوانات الأخرى والبشر أيضًا، وفى حادثة غريبة، رصد عملية خطف نفذها قرد لكلب صغير، فيما استطاع عدد من الأشخاص إنقاذ الجرو الصغير، الذى اختطف من قبل قرد لمدة 3 أيام فى منطقة تامان ليستارى بوترا، فى ماليزيا، وذلك وفقا لما نشرته وكالة "سبوتنيك" الروسية.
 
 
ويقول تقرير الوكالة الروسية، إنه الجرو البالغ من العمر أسبوعين، ويدعى الآن سارو، اختطف من قبل قرد، حيث تحرك به نحو شجرة عالية، وظل أعلاها، حتى حاول عدد من السكان إنقاذ الكلب من بين يدى القرد المثير للشغب.
 
القرد يمسك بالكلب الصغير أعلى الشجرة
القرد يمسك بالكلب الصغير أعلى الشجرة
 
ويوثق مقطع  فيديو صوره أحد رجال الإنقاذ، سكانا قلقين يراقبون القرد الذي يمسك بالجرو وهو على الشجرة، حيث حاولوا حث القرد على رمي الجرو عبر رشق الحجارة الصغيرة والخشب، فيما قرروا أخيرًا إطلاق الألعاب النارية، على أمل أن تخيف الضوضاء العالية القرد، وبالفعل نجحت خطتهم، وأسقط القرد، الكلب الصغير من بين يديه، ووصل إلى الأرض بعد أن خففت أوراق الأشجار الكثيفة حدة سقوطه، ثم انطلق ثلاثة من السكان للتفتيش عنه، ووجده أحدهم وأعاده.
 
القرد يخطف الجرو
القرد يخطف الجرو

ومن جهتها، قالت المتحدثة عن المدينة، شيري ليو يي لي، "بدا الجرو متعبا ومرهقا ، لكن يبدو أن القرد لم يؤذيه، إذ كان القرد يمسك الجرو وهو يتحرك، وبدا الأمر وكأنه كان يعامل الجرو كصديق أو طفل، وكان غريبا جدا، ومع ذلك، ما زلنا بحاجة لإنقاذ الكلب المسكين لأنه بدا يتضور جوعا".

القرد
القرد يمسك بالكلب

القرد علي الشجرة
القرد علي الشجرة
 

ويشار إلى أنه من بين التصرفات الغريبة التى وثقت للقردة، ظهور قرد - فى وقت سابق من الشهر الماضى - وهو يحاول تقليد البشر بطريقة مضحكة، عندما حاول استخدام كمامة طبية لتغطية وجهه حماية من فيروس كورونا مثلما يفعل البشر.

فى فيديو متداول، غطى أحد القرود وجهه بطريقة ساخرة عندما عثر على غطاء وجه ملقى على الأرض فى أحد الشوارع اثناء تجولة، وحاول المشى به مثل البشر، وكون قناع الوجه كان أكبر من وجه القرد الصغير، فقد تسبب هذا فى سقوطه أكثر من مرة عندما بدأ يتحرك به.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة