أكرم القصاص - علا الشافعي

كورتوا يحقق رقما مميزا بعد الحفاظ على شباك ريال مدريد ضد فياريال

الأحد، 26 سبتمبر 2021 12:42 ص
كورتوا يحقق رقما مميزا بعد الحفاظ على شباك ريال مدريد ضد فياريال كورتوا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى فريق ريال مدريد رقما مميزا بعد أن نجح في الحفظ على نظافة شباكه خلال مباراة الفريق الملكي ضيفه فياريال التي جمعت الفريقين السبت على ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل النادي الملكي، ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري الاسباني "ليجا".

وبحسب شبكة "أوبتا" للأرقام وللإحصائيات، فإن تيبو كورتوا أصبح واحدًا من خمسة حراس مرمى فقط حافظوا على نظافة شباكهم في 100 مباراة أو أكثر في الليجا في القرن الحادي والعشرين خلال 217 مباراة.

أشارت الشبكة إلى أن حارس مرمى أتلتيكو مدريد يان أوبلاك فقط هو من وصل إلى هذا الرقم من حيث نظافة شباكه في 100 مباراة في لقاءات أقل من تيبو كورتوا (100 مباراة بشباك نظيفة في 180 مباراة).

بهذه النتيجة يحافظ فريق ريال مدريد على قمة الدوري الإسباني برصيد 17 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن إشبيلية الوصيف برصيد 14 نقطة، فيما يأتي فياريال في المركز العاشر برصيد 8 نقاط.

وافتتح ريال مدريد الموسم بالفوز على ألافيس بنتيجة 4-1، ثم تعادل أمام ليفانتي بنتيجة 3-3، ليحقق بعدها فوزًا صعبًا على ريال بيتيس بهدف نظيف، ثم اكتسح سيلتا فيجو بنتيجة 5-2، قبل أن ينجح في تخطي عقبة فالنسيا بنتيجة 2-1، وفاز على مايوركا بنتيجة 6-1 قبل التعادل اليوم.

وتواجه الفريقين في 43 مباراة ، نجح ريال مدريد في تحقيق الفوز في 24 مباراة، بينما حسم فياريال لصالحه أربع مباريات وخيم التعادل بينهم على 15 مباريات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة