أكرم القصاص - علا الشافعي

متحدث وزارة الري يشرح لـ اكسترا نيوز كيفية حماية السواحل المصرية

الأحد، 26 سبتمبر 2021 09:16 م
متحدث وزارة الري يشرح لـ اكسترا نيوز كيفية حماية السواحل المصرية المهندس محمد غانم المتحدث الرسمي باسم وزارة الرى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس محمد غانم المتحدث الرسمي باسم وزارة الرى، إن السواحل المصرية تواجه تأثيرات من التغيرات المناخية والنوات البحرية التي تؤثر على الشواطئ وتهدد المنشآت الموجودة بالقرب من الساحل أو طريق الكورنيش في بعض المدن.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحقيقة"، على فضائية "إكسترا نيوز"، مع الإعلامية "آية عبد الرحمن": نتذكر شط رأس البر منذ سنوات تآكل ودخلت المياه على البيوت في الصف الأول والثانى، تم استعادة الشط وإنقاذ المنشآت واكتسبنا أراضى جديدة وتم توسعة الكورنيش والشاطئ، وتم إنشاء فنار، وكذلك حماية ضخمة لقلعة قايتباى، لحمايته من تأثير النوات البحرية، بالإضافة إلى أعمال حماية الكورنيش في الإسكندرية من النوات البحرية، وفي عدة مناطق بساحل الدلتا مشروعات كبيرة تمت لحماية المناطق الساحلية.

وأكد أن مشروعات حماية الشواطئ شديدة الأهمية، مشددا: "يتم النظر لأعمال الحماية ليس لتكلفتها ولكن حمت قد ايه، كما أنه يتم صرف مبالغ لحماية منشآت بمليارات، بالإضافة إلى أننا نكسب أرض".

وذكر أن حماية الشواطئ يتم عن طريق بلوكات خرسانية بأشكال واحجما مختلفة يتم وضعها بشكل فني في أماكن مختلفة لتستقبل صدمة الموجات والنوات، بدلا من تآكل الشاطئ واختفاء منطقة الكورنيش، حيث يتم دراسة الموضوع فنيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة