وكيل الرى بمحافظات القناة يستعرض نسب تنفيذ مشروعات التبطين فى الإسماعيلية.. لايف

الأحد، 26 سبتمبر 2021 01:56 م
وكيل الرى بمحافظات القناة يستعرض نسب تنفيذ مشروعات التبطين فى الإسماعيلية.. لايف المهندس محمد عطية وكيل وزارة الرى لمنطقة القناة
الإسماعيلية - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا مع المهندس محمد عطية وكيل وزارة الرى لمنطقة القناة، وقال وكيل وزارة الرى إن إجمالي الإعتمادات المالية التي اختصت بها محافظة الإسماعيلية للمشروع القومي لتبطين الترع بلغ حوالي 600 مليون جنيه حتي الآن لتأهيل 145 كيلو من الترع، كما تم تأهيل وتنفيذ نحو 42 ك بتكلفة وصلت الي 160 مليون جنيه و جاري العمل في 8 كم باعتماد مالي 25 مليون جنيه بالإضافة إلي أعمال جاري طرحها بطول 95 كم بإجمالي تكلفة 415 مليون جنيه وبنهو ذلك تكون انتهت عمليك تبطين الترع الصغيرة، والتي تليها تأهيل المساقى والانتهاء من عملية تحويل الرى بالغمر إلى الري الحديث بنطاق المحافظة. 

مؤكدا علي أهمية المشروع القومى لتأهيل وتبطين البنية التحتية المائية والذى أطلقته القيادة السياسية، لتأهيل ورفع كفاءة الترع لتحقيق أعلى مستوى من الجودة، لما له من عوائد ومنافع كبيرة على منظومة الرى، وتوفير المياه لأغراض الرى والصناعة ومياه الشرب وتوفير كميات مياه من الفاقد، وضمان عدالة توزيع المياه وزيادة الإنتاجية الزراعية فضلا عن تقليل تكاليف أعمال الصيانة والتطهير للمجارى المائية.
 
حيث تعد محافظة الاسماعلية من المحافظات الواعدة والتي سوف  تستفيد من المشروع لتأهيل 270 كم تقريبا مساقي خاصة وتحويل 152 ألف فدان من الري بالغمر إلى الري الحديث.
 
وأضاف المهندس محمد عطية أنه تم الانتهاء من تنفيذ وتأهيل العديد من الترع فى أرض سيناء الحبيبة وترعة الجبالى بمحافظة الإسماعيلية وترعة الخواطرة وترعة كبريت بمحافظة السويس.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة