أكرم القصاص - علا الشافعي

إيمانويل ماكرون يحيى اليوم العالمى للإجهاض الآمن: حق أساسى لجميع النساء

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 01:41 م
إيمانويل ماكرون يحيى اليوم العالمى للإجهاض الآمن: حق أساسى لجميع النساء الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحيا الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، اليوم العالمى للإجهاض الآمن، الذى يوافق يوم 28 سبتمبر من كل عام، مشيرًا إلى أن سيكون دائمًا بجانب أولئك الذين يدافعون عن حق الإجهاض والذى اعتبره حق أساسى لجميع النساء.

وقال ماكرون فى تغريده عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، "فى هذا اليوم العالمى للحق فى الإجهاض، أود أن أقول مرة أخرى إنني سأكون دائمًا إلى جانب أولئك الذين يدافعون عن هذا الحق الأساسي لجميع النساء".

ماكرون
ماكرون

من جهة أخرى، يشار إلى أن أحد الأشخاص ألقى - فى وقت سابق - بيضة على الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أثناء مشاركته في مهرجان للأغذية في ليون اليوم الاثنين، وفقا لصحيفة التليجراف، وأشار تقرير الصحيفة، إلى إن البيضة ارتدت من كتف ماكرون وانكسرت على الأرض، وأظهر المقطع البيضة وهي ترتد عن كتف ماكرون قبل أن تنتقل الكاميرا إلى المسؤولين الذين يعتقلون رجلاً في الحشد.

وقال شهود عيان إنهم رأوا شابا يلقي البيضة على الرئيس الفرنسي ماكرون دون هتاف أي كلمة وأكدوا أن ضباط الأمن اصطحبوا فورا خارج المكان.

فيما قال متحدث باسم قصر الإليزيه، كان مع ماكرون في ذلك الوقت إن الحادث تم تضخيمه، وقال المتحدث: "تجول الرئيس لمدة ساعتين ، لقي ترحيبا حارا وكان كل شيء هادئا، ليس هناك ما يقال عن ذلك لأنه لم يعطل سيره"، مضيفا: "كنت بجوار الرئيس، وأنا يمكن أن يخبرك أنه لا توجد قصة ".

وهذه ليست المرة الأولى، حيث استهدف ماكرون سابقًا ببيضة في عام 2017 ، عندما كان مرشحًا رئاسيًا وكسرت البيضة على رأسه في تلك الحادثة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة