أكرم القصاص - علا الشافعي

فنانات قمن بأدوار زوجة جمال عبد الناصر.. نهال عنبر فى حوار خاص لـ"اليوم السابع": حياة الرئيس الراحل وزوجته كانت عاطفية وجميلة للغاية.. ولم أحاول تقمص شخصية "تحية كاظم" ولكن حاولت الوصول لأقرب شيء عن الشخصية

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 11:58 م
فنانات قمن بأدوار زوجة جمال عبد الناصر.. نهال عنبر فى حوار خاص لـ"اليوم السابع": حياة الرئيس الراحل وزوجته كانت عاطفية وجميلة للغاية.. ولم أحاول تقمص شخصية "تحية كاظم" ولكن حاولت الوصول لأقرب شيء عن الشخصية نهال عنبر
حوار أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- تحية كاظم زوجة محترمة ومحبوبة ومعروفة للجميع

- كنت سعيدة للغاية عندما طُلب منى أداء شخصية زوجة جمال عبد الناصر

- لم تكن زوجة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر تحب الظهور بشكل متكرر

- تحية كانت تعين زوجها عبد الناصر وتقول رأيها بصراحة وتشاركه فى آرائه السياسية وتقول رأيها له

- اطلعت على الكثير من المعلومات المدهشة والتى لم أكن أعرفها من قبل عن تحية كاظم من خلال سيناريو عمل مسلسل "صديق العمر"

 

من بين الفنانات اللاتى قمن بأداء دور تحية كاظم زوجة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، الفنانة نهال عنبر، التي أدت دور زوجة الرئيس الراحل في مسلسل صديق العمر، حينما أدى الفنان جمال سليمان دور الرئيس الراحل، وتمكنت نهال عنبر من إظهار سمات شخصية زوجة الزعيم الراحل بعد أن درست الشخصية بشكل كبير  حتى تتمكن من دراسة كافة أبعاد الشخصية كى تستطيع أن تؤدى دور شخصية هامة كانت زوجة رئيس غير من تاريخ مصر .

الفنانة نهال عنبر خلال حوارها معنا تحدثت عن انطباعاتها عن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وزوجته، حيث أشارت إلى أنه كانت هناك حياة عاطفية وجميلة للغاية بين الرئيس الراحل وزوجته وكانت العلاقة بينهما رومانسية إلى حد كبير.

الفنانة نهال عنبر، تحدثت أيضا عن شعورها بعد القيام بدور زوجة جمال عبد الناصر ، وهل كان سيناريو العمل هو المصدر الوحيد الذى تعرفت من خلاله على شخصية تحية كاظم أم كان هناك مصادر أخرى للمعلومات أطلعت عليها والكثير من الجوانب الأخرى في حياة زوجة الرئيس الراحل وإلى نصر الحوار..

 

فى البداية.. هل كنت تعرفين شيئا عن زوجة جمال عبد الناصر قبل المسلسل؟

لا يوجد أحد لا يعرف زوجة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، فالسيدة تحية كاظم زوجة محترمة ومحبوبة ومعروفة للجميع، ولا يوجد أحد فى الشعب المصرى لم يكن يحبها.

 

وماذا فعلت للاقتراب من الشخصية والتعرف على تفاصيل الشخصية؟

أنا أعرف معلومات كثيرة عن السيدة تحية كاظم وأعرف أخبارها بشكل جيد وكل المعلومات عنها وقرأت عنها قبل قيامى بدور زوجة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في مسلسل صديق العمر وبالتالي بالتأكيد كان هناك معلومات جيدة عنها لدى من أجل أن أستطيع القيام بهذا الدور بشكل جيد.

 

هل أطلعت على معلومات مدهشة أو لم تكن متوقعة بالنسبة لك عن شخصية تحية كاظم؟

بالتأكيد أطلعت على الكثير من المعلومات المدهشة والتي لم أكن أعرفها من قبل عن السيدة تحية كاظم زوجة الرئيس الراحل، وهناك معلومات كثيرة كانت موجودة في السيناريو الخاص بمسلسل صديق العمر أول مرة أعرفها

 

كيف تصفين شعورك عند عرض الدور عليك للمرة الأولى؟

كنت سعيدة للغاية عندما طلب منى أداء شخصية زوجة جمال  عبد الناصر، وقيل لى إننى سأقوم بمثل هذا الدور عن تلك الشخصية العظيمة المحترمة مثل تحية كازم فهى شخصية محبوبة من الجميع.

 

كيف حاولت تقمص تلك الشخصية المهمة لتقديم الدور بشكل يليق بزوجة الزعيم جمال عبد الناصر؟

لم أحاول تقمص شخصية تحية كاظم زوجة جمال عبد الناصر ولكن حاولت أن أظهر النقاط المهمة في الشخصية لأنه لا يوجد أحد يستطيع أن يتقمص شخصية أحد أخر بشكل دقيق للغاية ولكن يستطيع الفنان أن يأتي بأقرب شى لتلك الشخصية.

 

هل اطلعت على مذكرات السيدة تحية عبدالناصر عن زوجها؟

بالطبع اطلعت على مذكرات الرئيس الراحل التي كشفت الكثير من القصص والتفاصيل عن حياته الأسرية مع زوجته وعرفت أشياء كثيرة عن حياة تحية كاظم مع الرئيس الراحل.

 

خلال رسائل جمال عبد الناصر وزوجته تحية كانت هناك خطابات رومانسية.. ماذا عن الحياة العاطفية بين عبدالناصر وتحية؟

بالطبع كانت هناك حياة عاطفية وجميلة للغاية بين الرئيس الراحل وزوجته وكانت العلاقة بينهما رومانسية إلى حد كبير حيث كان يحبها كثيرا وكذلك تحية كاظم كانت تحب زوجها والارتباط بينهما كان قوى.

 

هل خلال تجسيدك للشخصية وجدى أن السيدة تحية كاظم لم تكن تقوم بدور السيدة الأولى؟

لم تكن زوجة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر تحب الظهور وكانت دائما تفضل ألا تظهر بشكل متكرر بل إن الرئيس الراحل كان يطلب منها أن تأتى معه في بعض المناسبات ولكن كانت السيدة تحية كاظم ترفض هذا.

 

ما أبرز المعلومات التي أطلعت عليها عن جمال عبد الناصر خلال التحضير للمسلسل؟

السيناريو الخاص بالدور الذى أقدمه عن تحية كاظم كان أكثر شيء قرأته ولكن باقى المعلومات التي كانت لدى عن زوجة الرئيس الراحل كانت خلفيات معلومات عن تلك السيدة العظيمة، حيث عرفتها وقرأتها عنها في الماضى، فالمعلومات لدى كانت موجودة بالفعل عن زوجة جمال عبد الناصر ولكن السيناريو كان أهم شيء من أجل أن أوصل الصورة التي كتبها الكاتب في المسلسل.

 

وماذا عن علاقة تحية بالعائلة التي عرفتيها قبل تجسيدك للدور؟

أعرف أشياء كثيرة عن أسرة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر والقيام بدور تحية كاظم من الأدوار المهمة للغاية التي قمت بها في حياتى ومن الأدوار الهامة التي قدمتها في الدراما، فهى سيدة محترمة وشعورى تجاهها أنها سيدة محترمة وراقية ولديها هدف وكانت تعين زوجها وتقول رأيها بصراحة وكانت تشاركه في أرائه السياسية وتقول رأيها له.

 

هل وصلتك انطباعات من الأسرة عقب عرض مسلسل العندليب الذى جسدتى فيه دور تحية كاظم؟

قابلت منى جمال عبد الناصر ونجله عبد الحكيم عبد الناصر ولكن قابلته قبل العرض في مناسبات معينة.

 

ما شعورك الشخصى تجاه زوجة الرئيس الراحل؟

تحية كاظم شخصية جميلة وثرية ومحترمة ولها وضع اجتماعى وأسرى وكان لها دور كبير في حياة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، كما أنها  كانت من أكثر الناس القريبة منه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة