أكرم القصاص - علا الشافعي

مدرب جنوب أفريقيا يكشف سبب استبعاد بيرسي تاو من قائمة مباراتى إثيوبيا

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 11:57 ص
مدرب جنوب أفريقيا يكشف سبب استبعاد بيرسي تاو من قائمة مباراتى إثيوبيا بيرسي تاو
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف البلجيكي هوجو بروس، المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا ، سبب استبعاده للنجم بيرسي تاو، جناح النادي الأهلي، من قائمة اللاعبين النهائية لمباراتي إثيوبيا في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وزين بيرسي تاو القائمة المبدئية لمنتخب جنوب إفريقيا التي أعلنها بروس قبل أيام، لكن بالأمس استقر المدرب البلجيكي على استبعاد لاعب الأهلي من قائمة الأولاد النهائية وعددها 23 لاعبًا.

وفي تصريحات نقلتها شبكة "SABC Sport" الجنوب إفريقية، تحدث بروس عن سبب استبعاد تاو وقال: "بيرسي مصاب، هذه هي المشكلة".

وواصل مدرب جنوب افريقيا : "لقد تعرض لإصابة في المباراة ضد غانا وعاد إلى الأهلي ولم يتدرب ولم يلعب".

وتابع هوجو : "بدأ التدريب يوم الجمعة الماضي لذا اتصلت به في الأسبوع الماضي ورحبت به وتساءلت عما حدث، فقال لي أنه مصاب وسأبدأ التدريبات يوم الجمعة التي مرت قبل 3 أيام، لذا اعتقد أن تاو ليس جاهزًا".

وأكمل تصريحاته: "إذا كنا سنستدعي بيرسي تاو إلى المنتخب، يجب أن يشارك، لأنه لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا، لكن لا يمكننا المخاطرة بذلك، فكرت في استدعاءه ووضعه على مقاعد البدلاء ولكن تراجعت لأنه قد يتعرض للإصابة إذا شارك كبديل".

وأختتم البلجيكي حديثه بقوله : "لذا تحدثت إليه وفهم الامر، وطالبته بأنه يكون مستعدًا لتجمع شهر نوفمبر المقبل لأنه ربما يكون شهر أكثر أهمية لنا في تصفيات التأهل إلى كأس العالم".

Image

 

ويخوض جنوب أفريقيا مباراتين في تصفيات كأس العالم، الأولى أمام إثيوبيا يوم 9 أكتوبر، والثانية أمام نفس المنافس يوم 12 أكتوبر.

وجاءت قائمة منتخب بافانا بافانا لتصفيات الشهر المقبل كالتالي:

حراس المرمى: رونوين ويليامز (سوبرسبورت يونايتد). فيلي موثوا (أمازولو) وبروس بفوما (كايزر شيفز)

الدفاع :  نيكو موبي (سيكوخون يونايتد) ؛ نجابولو بلوم (كايزر شيفز) ؛ تيرينس ماشيجو (كيب تاون سيتي) ؛ سيفيسو هلانتي (كايزر شيفز) ؛ روشين دي ريك (ماميلودي صنداونز) ، سياندا إكسولو (هابويل تل أبيب) ؛ نجابولو نجكوبو (كايزر شيفز) وموزا ليبوسا (ماميلودي صنداونز) ؛

 الوسط: ثاباني زوك ، يوسف مارت (سيخوخون يونايتد) ؛ تيبوهو موكوينا (سوبر سبورت يونايتد) وجودمان موسيلي (أورلاندو بايرتس) ؛ إيثان بروكس (جالاكسي ).

الهجوم: ثابيسو كوتوميلا (ماميلودي صنداونز) ؛ فيكتور ليتسوالو (رويال آم) ؛ فنسنت بولي (أورلاندو بايرتس) وتشيجوفاتسو ماباسا (أورلاندو بايرتس)

وتعرض بيرسى تاو للإصابة بشد فى العضلة الضامة فى معسكر منتخب جنوب إفريقيا الأخير، وخضع لبرنامج تأهيلى فى الأهلى يستمر لمدة شهر قبل أن يتعافى اللاعب وينتظم بعدها فى التدريبات الجماعية لفريقه.

وأعلن الأهلي عن إصابة، بيرسي تاو، بتمزق في العضلة الضامة فور انضمامه إلى الفريق وتعرض لها خلال تواجد في برايتون قبل الانتقال إلى بطل دوري أبطال إفريقيا بل وشارك مع جنوب إفريقيا في التجمع الدولي الماضي دون إخبارهم، كما تحدث طبيب المنتخب الإفريقي.

ورفض الأهلي الموافقة على استدعاء تاو إلى منتخب جنوب إفريقيا خوفًا من تفاقم الإصابة خاصة وأن اللاعب في المراحل النهائية للتعافي التام والعودة إلى التدريبات الجماعية ثم المباريات الرسمية قبل انطلاقة مباريات دوري أبطال إفريقيا أمام يونيون سبورتيف جيندراماري بطل النيجر في منتصف أكتوبر.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة