هاني لاشين: كمال الشناوي داخل البلاتوه لا يعرف سوى طاعة المخرج

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 03:30 م
هاني لاشين: كمال الشناوي داخل البلاتوه لا يعرف سوى طاعة المخرج هاني لاشين
كتب بهاء نبيل - شيماء منصور - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقيمت منذ قليل، ندوة بمناسبة مئوية الفنان الراحل كمال الشناوي ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط فى دورته الـ37، وأدار الندوة الناقد وليد سيف، وبمشاركة المخرج هاني لاشين، والناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان. 
 
وقال المخرج هاني لاشين، كان من حظي اني اشتغلت مع كمال الشناوي، وكان لما بيدخل البلاتوه عشان التصوير مش بيعرف غير الطاعة للمخرج مش زي الأيام دي، وعنده توحد غريب لما يلبس الشخصية ممكن متعرفهوش. 
 
وتحدث المخرج هاني لاشين عن آخر عمل جمعه بالراحل كمال الشناوي وهو مسلسل "لقاء السحاب" قائلا، كانت حالته الصحية أثناء تصوير المسلسل متماسكا ولكن لم يكن يستطيع المشي وكان عشان يمشي خطوتين لازم حد يسنده، وده كان بيخلق عندي كمخرج مشكلة كبيرة ولازم احلها واعمل قطعات في المونتاج  وباخد كادرات محددة. 
 
وتابع المخرج هاني لاشين: كمال الشناوي كان ذو أداء صوتي مميز، فكان يمتلك صوت خاص جدا وبيستخدمه في التمثيل بشكل احترافي، وينتقي نبرة صوته في الموقف المناسب له، مثل الفنانة الكبيرة أمينة رزق، لدرجة اني اطلقت عليهم بيانو مكتمل النغمات. 
 
وأضاف هاتي لاشين: أداء كمال الشناوي كان متنوع ومميز وكان مثلا أدائه في فيلم "المرأة المجهولة" مع شادية كان رائع جدا وهو لا يختلف شيئا عن عمر الشريف عندما تسبب في مفاجأة وصدمة للجمهور بعد فيلم الأراجوز، مؤكدا، كمال الشناوي كان قادر علي تجسيد كل الشخصيات والأدوار المختلفة وهذا من أسباب ترشيح المخرجين له.
 
amr-moustafa-342
 

amr-moustafa-344
 

amr-moustafa-345
 

amr-moustafa-346
 

amr-moustafa-347
 

amr-moustafa-349
 

amr-moustafa-351
 

amr-moustafa-352
 

amr-moustafa-354
 

amr-moustafa-356
 

amr-moustafa-357
 

amr-moustafa-358
 

amr-moustafa-359
 

amr-moustafa-363
 

amr-moustafa-367
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة