التليفزيون هذا المساء.. ابنة شقيق جمال عبد الناصر تكشف أسرارا جديدة عن عمها الزعيم فى ذكراه الـ51

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. ابنة شقيق جمال عبد الناصر تكشف أسرارا جديدة عن عمها الزعيم فى ذكراه الـ51 التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء ، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التي تشغل بال المواطن المصري والرأي العام، وكان أبرزها:

ابنة شقيق جمال عبد الناصر تكشف أسرارا جديدة عن عمها الزعيم فى ذكراه الـ51

قدم تليفزيون اليوم السابع فيديو لايف مع هبة عبد الناصر ابنة شقيق الزعيم جمال عبد الناصر، من داخل منزلها بالاسكندرية، حيث تحدثت عن ذكرياتها مع الزعيم جمال عبد الناصر عمها .

وقالت هبة عبد الناصر، إن الزعيم كان له لقاءات عائلية، حيث كان يهتم بعائلته، ويلتقى بهم بالمعمورة بالإسكندرية، وتذكر واقعة طريفة وقعت بينها و بين عمها حينما التقت به فى المعمورة، وكانت ترغب بشدة فى مشاهدة أحد الافلام الأجنبية السينمائية فى ذلك الوقت، وكانت حزينة جدا لرفض أشقائها الذهاب معهم الى السينما، فقام الزعيم عبد الناصر بتلبية طلبها، وعرض الفيلم على إسطوانة داخل منزلهم بالمعمورة، وكانت آخر واقعة بينها وبين الزعيم حيث إلتقطت أخر صورة معه، وتوفى بعدها بعامين.

وعن يوم وفاتة ، قالت هبة:" لم اشهد ميدان وابور المياه بالاسكندرية بهذا الشكل طيلة حياتى، حيث خرجت حشود كبيرة إلى الشارع فى تظاهرات الوداع على الرغم أن الجنازة كانت بالقاهرة.

وحول علاقة الزعيم بوالدها، قالت كانت علاقة قوية، وكان هناك تليفون خاص بغرفة والدى ممنوع الاقتراب منه، لأنه كان مخصص لمكالمات الرئيس، وكان والدى يقول له يا ريس، والزعيم يقول لوالدى يا استاذ، حيث كانت علاقة إحترام متبادلة.

وحول مكانة الزعيم التى مازالت باقية فى نفوس المصريين الى الأن قالت ": كان و مازال وسيظل رمز لرفض الطغيان والثورة على الظلم، وزعيم الغلابة ليس فى مصر فقط، ولكن فى جميع دول العالم، حيث يوجد فى أمريكا الجنوبية 16شارع باسم الزعيم، وأكبر ميادين لبنان، وليبيا وسوريا، سميت باسم عبد الناصر، كما استمرت مكانتة فى نفوس المصريين، وهو ما شاهدناه بحمل صور الزعيم عبد الناصر فى ميادين ثورة 30 يونيو، مؤكدة أن الرئيس السيسى أقرب الى شخصية الزعيم عبد الناصر خاصة فيما يتعلق بسياسة مصر القوية عالميا والاهتمام بالطبقات الفقيرة و تقديم الدعم الاجتماعى لهم.

الرى: نستهدف إزالة 56 ألف حالة تعدى على نهر النيل خلال الأشهر الـ 6 القادمة

قال المهندس محمد غانم المتحدث باسم وزارة الرى، إنه تم إطلاق حملة إنقاذ نهر النيل منذ 6 سنوات، حيث تم التنسيق بين وزارة الرى والأجهزة المعنية، وإزالة أكثر من 64 ألف حالة تعدى على مجرى نهر النيل وفرعيه بدمياط ورشيد، موضحًا أن هناك تعديات أخرى وسيتم إزالتها بسرعة خلال الـ 6 أشهر القادمة.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج "كلمة أخيرة" الذى يذاع على قناة "on": "إجمالي التعديات كان 120 ألف تم إزالة 64 ألف منهم، وتبقى حوالي 56 ألف حالة تعدي سيتم التصدي لهم خلال الأشهر الستة القادمة، وهناك دعم كبير من القيادة السياسية وتوفير كل المعدات والمجهودات المطلوبة لإزالة هذا الكم من الإزالات فى تلك الفترة".

وقال: "أشهر التعديات وأخطرها هو ردم نهر النيل، وبالتحديد في فرع رشيد، والمجرى المائي تعرض لعمليات ردم من أجل الحصول على تلك الجوانب من أجل زراعتها أو بناءها، بالإضافة إلى البناء في حرم النهر، وهي منطقة ممنوع فيها البناء على الإطلاق، بالإضافة إلى التعديات المتمثلة في بناء الكافيهات والكازينوهات".

وتابع: "الجهات الحكومية تعود إلى وزارة الري وتحصل على تراخيص، وهناك مواطنين حصلوا على تراخيص من وزارة الري من أجل إقامة مشروعات على نهر النيل، ويتم ذلك من خلال استيفاء الاشتراطات اللازمة لإقامة المشروع المقترح، وأي تعدي على النيل يتم إحالته إلى النيابة العسكرية، وبالتحديد تعديات ردم مجرى النيل، ولا يوجد تصالح فيه".

 

لجنة مكافحة كورونا: تحاليل الأجسام المضادة عقب تلقى اللقاح ليس لها قيمة
 

قال الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إنه لابد أن يتم حقن لقاح كورونا فى عضلة الكتف، دون أن تصل إلي أي شريان أو وريد، حتى ينجح الجسم فى تكوين أجسام مضادة ضد الفيروس، معلقا: "إذا تم حقن الشخص فى مكان غير الكتف باللقاح، فلن يجد جدوي فى تكوين أجسام مضادة".

وأضاف النادي، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" ،الذى يقدمه الإعلامي رامي رضوان، عبر قناة dmc، أن ممرضى وزارة الصحة الخاصين بتطعيم المواطنين بلقاح كورونا، مدربين بشكل كبير على حقن اللقاح فى المكان الصحيح، متابعا: "إذا أراد الممرض أو الدكتور التأكد من المكان الصحيح للحقنة فى الكتف، فعليه أن يسحب السرنجة للخلف حتى يتأكد من عدم نزول دم قبل الحقن باللقاح".

وأوضح أن الأجسام المضادة الناتجة عن اللقاحات المتوفرة قد تمتد إلى عام فى جسم الإنسان، متابعا: "الفترة قد تمتد إلى سنة ومن يحكم الأجسام المضادة هو الجسم، وهناك أشخاص يقولون إنهم تلقوا اللقاح ولم يشعروا بأى أعراض، وهذا الأمر قد يتطلب الحصول على جرعة معززة من اللقاح، ولا ينصح بإجراء أى نوع من أنواع التحاليل فيما يتعلق بتحاليل الأجسام المضادة بعد تلقى اللقاح.. أنا ممكن أخد التطعيم ولن تتكون أجسام مضادة، وإجراء التحاليل تمنح ترويجا لمعامل التحاليل لعمل تحاليل ليس لها قيمة على أرض الواقع وستكون كسب مادى غير مشروع".

وأشار إلى أن الجسم قد يكون أجسام مضادة جراء تلقي اللقاح في اليوم الـ13 من الحصول عليه، وفي الجرعة الثانية يكون الأجسام المضادة بعد أسبوع من تلقيها، متابعا: "طالب الجامعة ليس منه خطورة من العدوى بكورونا، ولكن الخطورة تكمن فى تحوله إلى مصدر للعدوى بين أفراد أسرته والمحيطين به، لأنه سيكون مصدر للعدوى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة