أكرم القصاص - علا الشافعي

الخزانة الأمريكية تعلن فرض عقوبات تتصل بجماعة حزب الله اللبنانية

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 05:40 م
الخزانة الأمريكية تعلن فرض عقوبات تتصل بجماعة حزب الله اللبنانية الخزانة الأمريكية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة الخزانة الأمريكية عبر موقعها الإلكترونى، إن الولايات المتحدة فرضت الأربعاء، عقوبات تتصل بجماعة حزب الله اللبنانية، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.
 
وأضافت الخزانة الأمريكية أن العقوبات الجديدة "استهدفت شبكة تمويل لحزب الله"، وتشمل العقوبات الجديدة "تجميد أصول كل الشخصيات والكيانات التي طالتها العقوبات".
 
وقالت وزاة الخزانة إنها "ستفرض عقوبات ثانوية على أي شخص يتعامل مع هؤلاء الأشخاص الذين طالتهم العقوبات الجديدة".
 
من جهته، قال وزير الخارجية الأمريكى أنتوني بلينكن في بيان، إن "واشنطن اتخذت إجراءات منسقة ضد شبكة مالية لحزب الله، تتخذ من الخليج قاعدة لها"، مضيفاً: "سنواصل التعاون مع الشركاء الدوليين لحماية الأنظمة المالية الدولية من انتهاكات الإرهابيين".
 
يذكرأن، أعلنت الخزانة الأمريكية، فرض عقوبات على 5 أشخاص على صلة بالقاعدة، وكانت استخبارات الدفاع الأمريكية، قالت إن تنظيم القاعدة سيبدأ بتهديد أمريكا من أفغانستان خلال عام، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية"، وأشارت استخبارات الدفاع الأمريكية، إلى مؤشرات على تحرك لتنظيم القاعدة في أفغانستان.

وقال مسؤولون أمريكيون: إن البنتاجون يراجع جدوله الزمني لإمكانية عودة القاعدة إلى أفغانستان، وكان مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، قال إن القادة العسكريين الأمريكيين أوصلوا في الساعات الماضية إنذارات واشنطن إلى حركة طالبان، بضرورة عدم التعامل مع تنظيم القاعدة، أو توفير أى مساعدة أو دعم له. 

كما فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، عقوبات على 4 عملاء من الاستخبارات الإيرانية، كانوا خططوا فى يوليو الماضي، لخطف "صحفى وناشط أمريكى" من أصول إيرانية، بحسب "الشرق بلومبرج".

وكان القضاء الأمريكى أعلن فى يوليو الماضى، اتهام "4 عملاء للاستخبارات الإيرانية" بالتآمر لخطف صحفية تقيم فى الولايات المتحدة.

وقالت وزارة العدل  الأمريكية، فى بيان إن "المتهمين الأربعة سعوا منذ يونيو 2020 إلى خطف كاتبة وصحفية فضحت انتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة من قبل الحكومة الإيرانية".

وفى حين لم تكشف السلطات  الأمريكية الاسم، نشرت الصحفية والناشطة الإيرانية المقيمة فى نيويورك مسيح على نجاد، تغريدة على تويتر بدت بمثابة تأكيد أن العملية كانت تستهدفها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة