أكرم القصاص - علا الشافعي

بوتشيتينو: سعيد بأداء باريس سان جيرمان.. ولهذا السبب احتفلت بهدف ميسي

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 12:51 ص
بوتشيتينو: سعيد بأداء باريس سان جيرمان.. ولهذا السبب احتفلت بهدف ميسي بوتشيتينو
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، عن الانتصار الكبير على حساب مانشستر سيتي الإنجليزي في المباراة التي انتهت بفوز الأول بهدفين نظيفين، على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021 / 2022.
 
وقال بوتشيتينو عقب مباراة باريس سان جيرمان ضد مانشستر سيتي: "هذا صحيح لقد احتفلت (بهدف ميسي)، عادة لا أحتفل بالأهداف، لكن نعم احتفلت به اليوم، لقد شاهدت ميسي يسجل الأهداف لسنوات عديدة، ولكن كخصم له، هذا هو الهدف بالنسبة له مع الفريق، بالنسبة لي كان علي أن أحتفل به".
 
وأضاف مدرب باريس سان جيرمان: "لا تشكروني كثيراً، كلما حققناه اليوم من جانب اللاعبين، انا اتقبل الانتقاد لان هذا يعلمني، عندما يأتي دور المدح اتمنى ان يذهب للفريق".
 
وشدد بوتشيتينو: "أعتقد أن أداء الفريق كان جيدًا، عرفنا نسيطر في الاوقات الصعبه أمام فريق جيد للغاية مثل السيتي ، عرفنا كيف نلعب ونهاجم عند الحاجة ، الفريق يتطور بمرور الوقت".
 
وقال مدرب باريس سان جيرمان: "المباريات تساعدنا نحن نحاول أن ننمو لدينا مجموعة إيجابية للغاية تعرف ماذا تفعل ، إنها مباراة رائعة للاعبينا وعلينا أن نهنئهم إنه جهد جماعي كبير ، أنا سعيد بالأداء الجماعي هناك أشياء يجب تحسينها بالطبع".
 
وواصل مدرب باريس سان جيرمان بوتشيتينو : أعتقد أن أداء الفريق كان جيدًا ، عرفنا نسيطر في الاوقات الصعبه أمام فريق جيد للغاية مثل السيتي ، عرفنا كيف نلعب ونهاجم عند الحاجة ، الفريق يتطور بمرور الوقت".
 
وتابع مدرب باريس سان جيرمان: "مانشستر سيتي 6 مواسم تحت قيادة بيب غوارديولا أفضل مدرب في العالم، إنه أحد أفضل الفرق في العالم كنا نعلم أن الأمر لن يكون سهلاً ولكن لدينا لاعبين يمكنهم أن يكونوا حاسمين".
 
ونجح لاعب باريس سان جيرمان الجديد ليونيل ميسي في تسجيل أولى أهدافه مع الفريق الباريسي مساء الثلاثاء بعدما استطاع أن يضيف ثاني أهداف اللقاء لصالح أصحاب الأرض.
 
أحرز السنغالى إدريسا جاى الهدف الأول لصالح باريس سان جيرمان في الدقيقة 8 من بداية المباراة، وهو أول أهدافه في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال مسيرته الكروية.

باريس سان جيرمان

وأصبح جاى يتصدر قائمة أفضل هدافى نادى العاصمة الفرنسية هذا الموسم، حيث رفع رصيده إلى 4 أهداف مع الثنائى كيليان مبابى وأنديرا هيريرا.

ونجح النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي في تسجيل الهدف الثانى للبي إس جى من تسديدة رائعة في الدقيقة 74 من زمن المباراة، ويعد هذا الهدف هو الأول من توقيع البرغوث مع باريس سان جيرمان عقب إنتقاله إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادما من برشلونة الإسبانى. 

ليونيل ميسي

ليونيل ميسي

وعاد ميسي للمشاركة مع باريس سان جيرمان أمام مانشستر سيتي، بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في الركبة اليسري، أمام أولمبيك ليون بالجولة السادسة من الدوري الفرنسي، وغيابه ضد ميتز ومونبلييه بالترتيب.

باريس سان جيرمان

وخاض باريس سان جيرمان المباراة بتشكيل يضم كل من: حراسة المرمى: دوناروما / خط الدفاع: كيمبيمبي، ماركينيوس، أشرف حكيمى، نونو مينديز / خط الوسط: هيريرا، فيراتى، ادريسا جاي / خط الهجوم: ليونيل ميسي، كيليان مبابى، نيمار.

فيما جاء تشكيل مانشستر سيتي كالتالى: حراسة المرمى: إيديرسون / خط الدفاع: لابورت، دياز، كانسيلو، والكر / خط الوسط: دى بروين، رودرى، بيرناردو سيلفا / خط الهجوم: رياض محرز، رحيم سترلينج، جاك جريليش.

وفى نفس التوقيت، حقق كلوب بروج البلجيكى فوزا ثمينا على مضيفه لايبزيج الألماني، بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي جمعت بينهما على ملعب "ريد بول ارينا".

بهذه النتيجة، يتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب المجموعة الأولى بدورى الأبطال، بعدما رفع رصيده إلى 4 نقاط متفوقا بفارق الأهداف فقط كلوب بروج الوصيف بنفس الرصيد من النقاط، بينما جاء مان سيتي ثالثا برصيد 3 نقاط، وتذيل لايبزيج الترتيب بدون أي رصيد من النقاط.

باريس سان جيرمان

وكان مانشستر سيتى حقق فوزا عريضا في الجولة الأولى على لايبزيج الألماني 6 – 3، بينما سقط الفريق الباريسي في فخ التعادل الإيجابي أمام مضيفه كلوب بروج البلجيكي بنتيجة 1-1.

ويتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب الدورى الفرنسي برصيد 24 نقطة، بعد تحقيقه العلامة الكاملة، من خلال فوزه فى 8 مباريات متتالية، بعد فوزه الأخير على مونبلييه بثنائية نظيفة، فى المقابل حقق مانشستر سيتي فوزا ثمينا على مضيفه تشيلسي بهدف نظيف، فى معقل البلوز "ستامفورد بريدج"، ضمن الجولة السادسة من الدورى الإنجليزي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة